“اللجنة العليا للانتخابات” تقر تشكيل لجان إدارة الانتخابات النيابية الشاغرة من القطاع التربوي

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أقرت اللجنة العليا للانتخابات الاستفتاء تشكيل لجان إدارة الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة ٢٠١٩م من منتسبي قطاع التربية والتعليم.

ووفقا لوكالة “سبأ” فقد عقدت اللجنة العليا للانتخابات الاستفتاء، أمس السبت، اجتماع برئاسة القاضي محمد عبدالله السالمي رئيس اللجنة بحضور نائب رئيس اللجنة والأعضاء والأمين العام.

وجرحى خلال الاجتماع مناقشة آلية تشكيل لجان إدارة الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة ٢٠١٩م (الإشرافية والأصلية والفرعية)، وبعد نقاش مستفيض للخيارات المطروحة، أقرت اللجنة العليا تشكيلها من منتسبي قطاع التربية والتعليم، ممن تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في المادة (٢٦) من قانون الانتخابات والمعايير المقرة من اللجنة العليا بهذا الشأن.

كما أقرت اللجنة العليا إحالة مشاريع الأدلة الانتخابية إلى القطاع القانوني لاستكمال إجراءات إصدارها وفقا للقانون.

وناقشت اللجنة الموازنة التقديرية للانتخابات النيابية الشاغرة، وتم إقرارها ووجهت برفعها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى لتوجيه الحكومة باعتمادها.

كما أقرت مشاريع المذكرات المرفوعة من رئيس قطاع العلاقات الخارجية والموجهة إلى عدد من المنظمات والهيئات الدولية للمشاركة في الاطلاع والرقابة على الانتخابات النيابية لملء المقاعد الشاغرة.

وأطلعت اللجنة على التقرير المقدم من القطاع الفني والأمانة العامة على ما تم إنجازه من تجهيزات لإجراء الانتخابات وأقرت استكمال الأعمال وتنفيذ المهام حسب برنامج وخطة العمل.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com