#ذمار مهرجان ثقافي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في مديرية الحداء

صنعاء سيتي – اخبار محلية

نظم بمديرية الحداء محافظة ذمار صباح اليوم مهرجان حاشد بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام 1440هـ، تضمن العديد من الكلمات والقصائد والأناشيد المعبرة عن أهمية الجهاد وعظمة الشهادة، وثمار تضحيات الشهداء ومسئولية الجميع ضد العدوان الغاشم الذي يستهدف الوطن أرضا وإنسانا.

وخلال المهرجان ألقى كل من مدير عام المديرية ومسؤول أنصار الله في المديرية، ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحداء، كلمات عبرت في مجملها عن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وهي أغلى ما يملكون في سبيل أن نحيا بأمان وعزة وكرامة وشموخ، وتطرقت إلى فضيلة الجهاد وعظمة هذه العبادة التي حاول آئمة الكفر فصلها عن باقي العبادات من خلال نفوذهم في شعوب الأمة الواهنة ومناهجها وسط غفلة الشباب ولهوهم بصراعات التكنولوجيا الحديثة التي استهدفت القيم الإنسانية وأبعدت الأمة عن قائدها العظيم محمد صلوات ربي عليه وعلى آله.

وتناولت الكلمات دور الجهاد في نهضة الأمة وضمان كرامتها وعزتها، وعن واجبنا في مثل هذه الظروف لتفعيل هذه الفريضة التي تعتبر ذروة سنام الدين، ومآثر الشهداء الخالدة والتضحيات العظيمة التي تستحق إحياء ذكراها في القلوب.

وفي المهرجان ألقيت كلمة عن أسر الشهداء، وتم تكريم أكثر من 200 أسرة شهيد قدم روحه رخيصة في سبيل الله والدين والوطن.

وعقب المهرجان زار المشاركون معرض الشهداء الذي يحتوي على صور شهداء المديرية وصور من جرائم العدوان، ومن ثم تحرك الجميع لزيارة روضة الشهداء في المديرية وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية.

ذ

أضف تعليق +

التعليقات مغلقة.