#صنعاء مسيرة ووقفة أمام مكتب الأمم المتحدة تنديدا بمنع العدوان دخول سفن المشتقات النفطية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

انطلقت من أمام شركة النفط اليمنية بصنعاء يوم الاثنين مسيرة جماهيرية منددة بمنع تحالف العدوان من دخول سفن المشتقات النفطية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها المدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي وقيادات عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات والهيئات والنقابات والاتحادات، اللافتات المنددة بتواطؤ المجتمع الدولي تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب 4 سنوات.
واستنكروا منع تحالف العدوان دخول سفن المشتقات النفطية والأدوية والغذاء للشعب اليمني في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، ألقيت كلمات دعت المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الوقوف إلى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية لدخول الدواء والغذاء والمساعدات الإنسانية.
في حين طالب بيان صادر عن النقابات العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني، المجتمع الدولي بالعمل على إيقاف ممارسات تحالف العدوان والتدخل العاجل لرفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية، داعيا الأمم المتحدة اتخاذ قرارات ملزمة لتحييد الاقتصاد اليمني.

التعليقات مغلقة.