الاعلام الصهيوني يتفاخر بأن سفير الكيان لدى السويد قدم جدول محادثات السلام المزمع عقدها في العاصمة السويدية نيابة عن فريق التحالف والشرعية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

قدم السفير الإسرائيلي لدى السويد جدول أعمال محادثات السلام اليمنية نيابة عن فريق ما يسمى الشرعية التابع لتحالف العدوان السعودي الأمريكي، إلى المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث من أجل وضعها للتشاور وفرض أجندتها على الفريق الوطني القادم من صنعاء.

وبحسب وكالة الأنباء الإسرائيلية “كريستر إنفو” قال السفير الإسرائيلي لدى السويد إيلان بن دوف إن المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن “مارتن غريفيث ” قد التقى به الليلة الماضية.

مضيفا أن الزيارة تمت في موقع السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، حيث ناقش الجانبان القضايا الإقليمية وعملية المفاوضات ومستقبل الصراع اليمني، بالإضافة إلى تأثير الأزمة على أمن إسرائيل.

وقد وصل امس وفد المتمردين الحوثيين إلى السويد مع الممثل الخاص للأمم المتحدة في اليمن” مارتن غريفيث” وذلك من آجل محادثات السلام .

علما أن المحادثات قد توقفت منذ عام 2016، عندما فشلت الأطراف في التوصل إلى اتفاق، لكن هذه المرة، وبجهود السيد غريفيث، فستبدأ المحادثات مرة أخرى لمناقشة القضايا محل النزاع.

التعليقات مغلقة.