ابرز مشائخ محافظة المهرة الشيخ علي الحريزي : التحالف استخدم الشرعية لتمرير أجنداته ويتعامل معنا كحيوانات

صنعاء سيتي – اخبار محلية

قال وكيل محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي إن على السعودية أن تسحب قواتها من المهرة وتتوقف عن الممارسات “الاستعمارية” مالم فإن عليها أن تتحمل عواقب هذه الممارسات والتي ستكون مؤلمة حسب تعبيره.

وقال الحريزي في حوار أجراه موقع العربي الجديد واطلع عليه الخبر اليمني إن التواجد السعودي في المهرة غير مقبول.

ووصف تواجد السعودية والإمارات في المحافظات الجنوبية بالاحتلال قائلا إن التحالف يتعامل مع أبناء الجنوب كحيوانات.

وأصدرت الإمارات مذكرة لاعتقال الشيخ الحريزي بسبب قيادته للثورة الشعبية في المهرة ضد تواجد التحالف.

وقال الحريزي تعليقا على هذه المذكرة إنها لا تعنيه لأنها جاءت من قبل السعودية والإمارات التي تحتل الجنوب”

وأكد استمرار الاحتجاجات الشعبية في المهرة اليمنية ضد الوجود السعودي، مطالبا السعودية التوقف عن مشاريعها الاستعمارية في المهرة.

وأشار الحريزي إلى أن السعودية عملت خلال الفترة الماضية على طريق سيتم عبره مد أنبوب للنفط بدون أي تنسيق مع الدولة اليمنية سواء حكومة شرعية أم سلطة محلية.

التحالف يتعامل معنا كحيوانات وليس كبشر
وأضاف: للأسف إنّ التحالف يتعامل معنا كـ”حيوانات وليس بشر”، وبالتالي نحن رفعنا الصوت ورفضنا هذه الإجراءات وسنستمر بذلك لأنّنا بشر وهذه أرضنا، وعلى السعوديين أن يتوقفوا عن هذه المشاريع الاستعمارية”.

ووجه الحريري سؤالا لحكومة الشرعية قائلا :”هل يعقل أن يتم إعادة إعمار اليمن بدءاً من منطقة الخرخير الواقعة في الربع الخالي؟ هذا كلام غير معقول ونحن أمام مؤامرة كبيرة وعلينا أن ننتبه لها، ومستعدون للتضحية بكل ما نملك في سبيل حماية أرضنا. إذا كانوا صادقين في عملية إعادة الإعمار، هناك مناطق تضررت ودمّرت من الحرب، فلماذا لا يقومون بإعادة إعمارها؟

ونصح الحريزي القادة العسكريين في حكومة الشرعية بالانتباه إلى هذا الاحتلال بقوله :” أنصح هؤلاء القادة بأن يفكّروا فيما يحدث، وبأننا أمام احتلال، وأنّ هذا هو وطننا وعلينا جميعاً الدفاع عنه”.

كما دعا أبناء المهرة”إلى تنفيذ اعتصامات ومظاهرات وألا يستسلموا إطلاقاً، وأشد على أياديهم للاستمرار في الاعتصامات والمطالبة برحيل الاحتلال”

وأكد الشيخ البارز في محافظ المهرة أن قبائل المهرة متماسكة ، مشيرا إلى أنه استقبل أكثر من 60 شخصية وشيخاً من كل مديريات المحافظة عقب مذكرة الاعتقال.

وأضاف:”هناك وقوف وتكاتف ضد هذه الإجراءات، ومعنوياتنا عالية وهذه المذكرة لن تؤثر على عملنا واحتجاجاتنا السلمية”.

التحالف استخدم حكومة هادي لتمرير أجنداته
وقال الشيخ الحريزي إن حكومة الشرعية شكلية كاشفا عن دعوات قدمها السعودية لاسترضاءه أرسلها قائد القوات المشتركة الأمير تركي بن فهد دعاه فيها إلى زيارة السعودية.

وأضاف:رفضت هذه الدعوة لأني لا أتبع السعودية أنا لدي قيادة يمنية هي من تطلب مني ما تريد

وعن علاقة الشرعية بالتحالف قال الحريزي: للأسف استخدم التحالف، الشرعية لتمرير أجنداته وتحديداً في الجنوب، وللأسف إنّ القيادات في التحالف لا تحترم قيادة الشرعية في اليمن، ويتم التعامل معها بشكل مسيء ومعيب”، مطالبا الشرعية لملمة أوراقهم لمصلحة الوطن فقط ، مشيرا إلى أن ما حدث مؤخرا من ثورة ضد التحالف في المهرة وفي شبوة وفي عدن وفي حضرموت، وما حدث مؤخراً من تمزيق وحرق صور قادة الإمارات؛ خير دليل على هذا الأمر.

وقال الحريزي على أن مطالب الثورة الشعبية في المهرة معروفة ، وهي رحيل القوات السعودية، ووقف أي مشاريع استعمارية تضر بالسيادة اليمنية، مؤكدا أن الثورة لن تتوقف حتى تحقيق هذه المطالب.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com