“المصائد السمكية” 442 صيادا ضحايا جرائم العدوان السعودي الامريكي بالساحل الغربي

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أعلنت هيئة المصائد السمكية، اليوم السبت، أن ضحايا غارات العدوان السعودي الأمريكي من الصيادين بلغ 442، مؤكدا تجاوز الخسائر المادية لقطاع الصيد بالساحل الغربي جراء العدوان المباشر  5 مليارات دولار.

وأوضح رئيس هيئة المصائد السمكية عبد القادر الوادعي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع قيادة محافظة الحديدة أن العدوان السعودي الأمريكي ارتكب عشرات الجرائم بحق الصيادين اليمنيين في الساحل الغربي للبلاد.

 وأكد الوادعي أن حصيلة ضحايا غارات العدوان بحق الصيادين تجاوز الـ 222 شهيدا و206 جريحا و14 مفقودا في حصيلة غير نهائية.

وأشار إلى أنه سقط 5 شهداء وجريحان و14 مفقودا كحصيلة غير نهائية لجريمة العدوان بحق الصيادين في جزيرة عقبان الخميس الفائت.

وفيما يخص الخسائر المادية فقد أكد رئيس هيئة المصائد السمكية تجاوزت الخسائر المادية جراء العدوان المباشر لقطاع الصيد بالساحل الغربي حتى نهاية يوليو الفائت الخمسة مليارات دولار.

وشدد على أن الصمت المريب للمجتمع الدولي شجع تحالف العدوان في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الصيادين.

وأكد أن تحالف العدوان يمنع الصيادين من الاصطياد في المياه الإقليمية ويمارس بحقهم أبشع أنواع الانتهاكات، مشيرا إلى أن تحالف العدوان يعمد على احتجاز الصيادين والاعتداء عليهم ومصادرة قواربهم.

وأشار إلى أن بوارج العدوان ترمي بمخلفاته في المياه الإقليمية، كما تسمح لسفن الصيد العملاقة بالصيد غير المشروع في المياه الإقليمية وهو ما يتسبب بأضرار بيئية لا يمكن تعويضها إلا بعد عشرات السنين.

بدوره طالب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته والعمل على وقف استهداف العدوان للبنى التحتية في الحديدة.

التعليقات مغلقة.