بتدريبات عسكرية ضخمة .. الجيش الصيني يستعد للحرب ب64 عملية قتالية

صنعاء سيتي – منوعات

أنهت وحدات القوات الخاصة لثالث أقوى جيش في العالم تدريبات عسكرية ضخمة، لتقييم استعدادها القتالي، حيث جرى تنفيذ 64 مهمة قتالية في درجة حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية.

وذكر الموقع الرسمي لـ”وزارة الدفاع الصينية”، أمس الثلاثاء 17 يوليو، أن الجيش الصيني أجرى تقييما أوليا لقواته الخاصة خلال التدريبات الهائلة، التي أجرتها العديد من الوحدات الخاصة على مدى 9 أيام.

وقال الموقع إن التدريبات اعتمدت على عنصر المنافسة بين الوحدات الخاصة، في العديد من العمليات القتالية، مشيرا إلى أن 870 ضابط وجندي من وحدات القوات الخاصة شاركوا فيه.

وشملت التدريبات تقسيم المشاركين فيها إلى 4 فئات، تشمل وحدات قيادة رئيسية، ومراكز قيادة فرعية، وفرق قوات خاصة، إضافة إلى أفراد يقومون بتدريبات تشمل 64 عملية قتالية متنوعة.ومن بين المهام القتالية التي شملها التدريب قيام بعض أفراد القوات الخاصة بعمليات استطلاع، واختراق لمناطق معادية، وإطلاق نار بأسلحة مختلفة، إضافة إلى تنفيذ عمليات خاصة متتالية في درجات حرارة 40 درجة مئوية.
وشملت التدريبات أيضا عمليات إنزال جوي سريع من مروحيات، وعمليات قنص لأهداف، إضافة القيادة على طرق وعرة، وعمليات التمويه والاختباء ومباغتة العدو ليلا.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري في الجيش الصيني قوله، إن التدريبات شملت جميع الأعمال القتالية اللازمة لاختبار جاهزية القوات الخاصة لحرب شاملة، مشيرا إلى أن المشاركين فيها تم اختيارهم على أساس ومعايير خاصة، إضافة إلى عمليات اختيار إلكتروني لبعض الأشخاص.

وأضاف المصدر: “ركزت التدريبات على اختبار قدرة القيادة الرئيسية، وقادة الوحدات على استخدام القوات الخاصة لتنفيذ عمليات في غاية الصعوبة خلال الحرب، إضافة إلى اختبار مهارات وذكاء الأفراد المشاركين فيها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com