كارثة خطيرة .. التحالف يبدأ مخطط لإحراق 19 ناقلة مشتقات نفطية بالقرب من ميناء الحديدة عبر هذه الخطوات وتحذيرات من كارثة بيئية خطيرة

صنعاء سيتي – اخبار محلية

هدد تحالف العدوان السعودي الامريكي على اليمن باستهداف 19 ناقلة مشتقات نفطية في ميناء الحديدة واحداث كارثة بيئية خطيرة جراء استهداف هذه الناقلات بما تحتويه من مشتقات نفطية.

حيث قال محمد آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن بأن هناك 19 ناقلة نفط بالقرب من ميناء الحديدة تريد الدخول الى ميناء لإفراغ حمولتها بطريقة ترفضها دول التحالف.

وبعد ضغوطات الامم المتحدة على تحالف العدوان لادخال هذه الناقلات لانقاذ المرضى في المستشفيات وتغيل الافران اتهم السفير السعودي “الحوثيين” بأنهم يمنعون هذه الناقلات من الوصول الى الميناء، دون ان يولي السفير أي اهتمام بالواقع الحقيقي وأن الحوثيين هم في أشد الحاجة لهذه المشتقات ولا يمكن أن يرفضوا ناقلة واحدة فكيف بعدة ناقلات.

وسائل اعلام العدوان روجت لتصريح السفير السعودي، مهددة بأنه سيتم استهداف هذه الناقلات ولصق التهمة بالحوثيين وأنه في حالة عدم تراجع هذه الناقلات فإن التحالف سيقوم باستهدافها بشكل مباشر.

استهداف 19 ناقلة محملة بالمشتقات النفطية سيؤدي الى كارثة بيئية خطيرة ستضر الثروة البحرية لليمن وكذا المياه الاقليمية في البحر الاحمر وسيؤدي الى تلوث المياه ناهيك عن الخسائر الكبيرة التي ستتعرض لها الشركات التي تملك الناقلات، ناهيك عن حرم المواطنين من المشتقات لفترة طويلة بسبب استهداف هذه الناقلات.

مركز “اسناد” أعلن يوم أمس ان هناك 19 ناقلة نفطية بالقرب من ميناء الحديدة، محذراً من احراقها، واتهم الحوثيين برفضهم ادخالها ميناء الحديدة وهو ما اعتبره مراقبون أنها بداية لتنفيذ مخطط خبيق باستهداف هذه الناقلات وتحميل الحوثيين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com