ردا على سلطات البحرين.. قاسمي: “المزاعم الخاوية” لن تساعد البحرين على حل مشاكلها

صنعاء سيتي – عربي ودوالي

وكالات | 4 مارس | أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الأحد أن تكرار “المزاعم الخاوية” لن يساعد البحرين على حل مشاكلها، في رد على مزاعم حملها بيان وزارة الداخلية البحرينية التي تتهم فيها الحرس الثوري الإيراني بتدريب عناصر وصفها بالتخريبية وتستهدف البحرين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن قاسمي القول إن “إلقاء اللائمة على الآخرين وطرح السيناريوهات المكررة والمزاعم التي لا أساس لها من الصحة لن يساعد البحرين في حل مشاكلها مع مواطنيها”.

وأضاف قاسمي: “إننا ننصح المسؤولين البحرينيين مرة أخرى بأن يمهدوا الأرضية للتعاطي والحوار مع أبناء شعبهم، بدلا من اللجوء إلى التصعيد في استخدام الأساليب الأمنية”.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أصدرت مؤخرا بيانا أشارت فيه إلى اعتقال 116 شخصا، وصفتهم بالإرهابيين، وزعمت أن 48 من المعتقلين تلقوا تدريبات في معسكرات الحرس الثوري في إيران وفروعه الخارجية في العراق ولبنان.

كما أدعت وزارة الداخلية البحرينية إحباط عدد من العمليات الإرهابية، كان للمعتقلين فيها أدوار مختلفة بما فيها التخطيط والإعداد والتنفيذ لهذه العمليات أو نقل المتفجرات، وأن عددا منهم مسؤولون عن تصنيع المتفجرات.

إلى ذلك اتهمت وزارة الداخلية البحرينية، الحرس الثوري بتشكيل ما وصفته عصابة إرهابية مؤلفة من هذه الخلايا، وزعمت أن هذه الخلايا كانت بصدد استهداف قادة ومسؤولي الأجهزة الأمنية والدوريات والحافلات التي تقل القوات الأمنية وكذلك المنشآت النفطية والحيوية، من أجل الإخلال بالنظام والأمن العام وضرب الاقتصاد الوطني، حسب ادعائها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com