أحزاب اللقاء المشترك ترحب قرار مجلس بتعيين الأمم المتحدة مبعوث جديد لليمن

صنعاء ستي- اخبار محلية

صنعاء رحبت أحزاب اللقاء المشترك اليوم السبت، بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بتعيين مبعوث جديد لليمن مارتن غريفيث.

وأكدت في بيان صدر عنها حصلت على نسخة منه، أن أي جهود أو مساعي لمبعوث الأمم المتحدة الجديد بعيدة عن هدف وقف العدوان ورفع الحصار ستكون مخيبة للآمال، داعية في الوقت ذاته إلى التعاطي بمسئولية تجاه الشعب اليمني بما كفلته القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وعبرت عن أملها في عدم سير المبعوث الجديد على خطى المبعوث السابق الذي يتحمل جزءا من أسباب فشل مهمته، وكذا تجنب العوامل السلبية التي أعاقت مهمته.

كما أكدت على أن أي جهود أو مساع للسيد مارتن بعيدة عن هدف وقف العدوان ورفع الحصار ستكون مخيبة للامال، داعية إلى التعاطي بمسؤلية تجاه الشعب اليمني بما كفلته القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الانسان وبقائه على قيد الحياة.

فيما يلي نص البيان

بيان

وقفت أحزابنا في اللقاء المشترك أمام قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر اليوم وقضى بتعيين المبعوث الاممي الثالث الى اليمن البريطاني مارتن غريفيثش وأكدت ترحيبها بأي مساع جادة للمجتمع الدولي لوقف العدوان ورفع الحصار واحلال السلام في اليمن.

إننا في اللقاء المشترك اذ تذكر بأن مهمة الأمم المتحدة التي انشئت من أجلها هي الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وإيقاف الحروب والمواجهات واحترام حقوق الانسان فإننا نتمنى للمبعوث الأممي الجديد النجاح ونشدد على حياديته في اداء مهمته في مختلف المسارات وفي المقدمة إحياء العملية السياسية وتصحيح مسار المفاوضات بشراكة من مختلف الاحزاب والمكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة والمشاركة في حوارات موفمبيك وجنيف 1.

كما نأمل عدم سيره على خطى المبعوث السابق الذي يتحمل جزءا من اسباب فشل مهمته، وكذا تجنب العوامل السلبية التي اعاقت مهمته ونؤكد ان اي جهود او مساع للسيد مارتن بعيدة عن هدف وقف العدوان ورفع الحصار ستكون مخيبة للامال، وهي حالة ندعو الى تجاوزها من خلال التعاطي بمسؤلية تجاه الشعب اليمني بما كفلته القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الانسان وبقائه على قيد الحياة.

أن أحزابنا في اللقاء المشترك لتجدد تأكيدها على السلام والحوار واهمية مغادرة حالة الاحباط ازاء نجاح الجهود الدبلوماسية لإحلال السلام في اليمن الذي يحول دونه استمرار العدوان والاحتلال والحصار والتجويع الذي تقوده السعودية والامارات ونواياهما السيئة تجاه اليمن وسيادته واستقلاله.

وبمناسبة تعيين المبعوث الاممي الجديد ندعو المجتمع الدولي وكل المعنيين لتحمل المسئولية ومنح اليمن فرصة لينعم بالسلام والامن والاستقرار والدفع نحو تهيئة الاجواء الطبيعية للحوار اليمني اليمني الجاد والمسئول بعيدا عن اي تدخلات او املاءات خارجية بما يضمن المضي قدما نحو الحل السلمي وانجاح خارطة طريق المشاورات والمفاوضات والحوارات السياسية والامنية والعسكرية على المستوى المحلي والخارجي.

صادر عن اللقاء المشترك

 

التعليقات مغلقة.