الرئيس صالح الصماد يلتقي عدد من مشائخ ووجهاء قبيلة سنحان وقبيلة حاشد

صنعاء سيتي – أخبار محلية

 

عقد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء لقاءين منفصلين بـ عدد من مشايخ ووجهاء مديرية سنحان وقبيلة حاشد.

وناقش الرئيس الصماد خلال لقائه بعدد من مشائخ ووجهاء مديرية سنحان الأوضاع على الساحة الوطنية في ظل المتغيرات التي يشهدها اليمن والمؤامرة الخطيرة التي يحيكها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وتستهدف النيل من اليمن وأمنه وإستقراره.

وتطرق اللقاء إلى الأدوار الوطنية لمشائخ اليمن بصورة عامة ومشائخ سنحان بشكل خاص خلال المرحلة الراهنة وجهودهم في تجاوز الإشكالات التي خلفها العدوان والحصار والتي أدت إلى مأساة إنسانية في اليمن هي الأسوأ في العالم.

وفي اللقاء أعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى عن اعتزازه بمشائخ ووجهاء قبائل اليمن بما فيهم مشائخ سنحان ووفائهم للوطن والشعب اليمني في الحفاظ على تماسك القبيلة وإفشال مخططات العدوان.

ولفت إلى أن القبيلة ستظل صمام الأمان في اليمن وأنها مثلت عبر التاريخ أساس الانجاز الحضاري والإنساني والإسلامي.. وقال “ما يجري اليوم هو تجسيد لهذا الزخم الانساني في مقاومة الغزاة وهو وما أثبتته القبيلة اليمنية”.

ودعا إلى طي صفحة الماضي ونسيان الخلافات.. وأضاف “يجب على الجميع أن يتحمل المسؤولية خلال المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وما يتطلب ذلك من دور لمواجهة العدوان والتصدي لمخططاته”.

وفي لقائه بـ عدد من مشائخ ووجهاء قبيلة حاشد بحضور محافظ عمران فيصل جعمان أشاد الرئيس الصماد بالدور الوطني والتضحيات التي يقدمها أبناء حاشد في مختلف الظروف والمراحل.

وأكد الرئيس أن ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار جائر يستدعي المزيد من الصمود والثبات والتعاون من قبل الجميع وفي المقدمة مشائخ ووجهاء قبيلة حاشد الذين قدموا وما يزالون قوافل من التضحيات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال.

وتطرق إلى مجريات الأحداث المؤسفة بالعاصمة صنعاء وسبل تجاوزها بفضل جهود الأوفياء من أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومشائخ ووجهاء اليمن وعلى رأسها قبيلة حاشد التي ستظل مفخرة في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة والحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وخاطب رئيس المجلس السياسي الأعلى مشائخ حاشد بالقول ” يجب أن يستمر هذا الزخم الشعبي بالحفاظ على الأمن والاستقرار والتعاون مع أجهزة الدولة والسعي نحو المستقبل بثبات”.

وأضاف ” إن قبيلة حاشد تشكل رقم كبير وفعال في قبائل اليمن وينبغي عليكم أن توحدوا صفوفكم وتنبذوا خلافاتكم وأن يتجه الجميع نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف الجميع دون استثناء “.

من جهتهم عبر مشائخ ووجهاء حاشد عن اعتزازهم وفخرهم بالمواقف الوطنية للقيادة السياسية وحكمتها في التعاطي مع المتغيرات التي تشهدها البلاد وسبل تجاوز التحديات الراهنة والتغلب على الصعوبات في كل الظروف.

التعليقات مغلقة.