الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة “تورنيدو” تابعة للعدوان السعودي الامريكي في محافظة صعدة

صنعاء سيتي – اخبار محلية 

 

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اليوم طائرة حربية من نوع تورنيدو في مديرية كتاف أجواء محافظة صعدة أثناء قصفها لأهداف مدنية في المحافظة.

وأفاد مصدر عسكري في القوة الصاروخية عن اسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة حربية تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي في أجواء محافظة صعدة.

وبارك رئيس اللجنة الثورية للقوات الجوية إسقاط طائرة تورنيدو حربية في مديرية كتاف متمنيا لهم مزيدا من التقدم الشعب وسيادته.‎

كما اعترف العدوان في إعلامه بإسقاط الطائرة.

وطائرة تورنيدو Tornado طائرة مقاتلة متعددة المهام تستعمل كمطاردة وقاذفة وهي من إنتاج أوروبي مشترك وقد اشترت القوات الجوية الملكية السعودية عدد 72 من طائرات الترنيدو IDS وعدد 48 من طائرات الترنيدو ADV.

وتم تطويرها لتكون قادرة على حمل القنابل الذكية والعنقودية والأسلحة البيوليجية مثل الأسلحة الحرارية التي تترك أثر يمتد إلى 100 عام وعدد 2 قنبلة نووية والصواريخ المضادة للأشعة والعديد من القنابل التقليدية، ويبلغ سعرها أكثر من 24 مليون دولار، ما يعني أن عملية اسقاطها أنجاز كبير يضاف إلى رصيد الدفاعات الجوية.

يشار إلى أن تقريراً للإعلام الحربي اليمني أكد أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت العام الماضي 29 طائرة لتحالف العدوان منها طائرتين إف 16 وطائرة إف 15 وطائرة تايفون وطائرتين أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكابتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com