أهم 7 توابل لحياة الإنسان

صنعاء سيتي – صحة

 

لا تعد البهارات أهم المكونات الغذائية في عالم الطهي وإعداد الطعام فحسب، بل ربما تكون من أهم العناصر المتواجدة في حياة الإنسان أيضاً بشكل عام بسبب تأثيراتها الإيجابية الكبيرة على صحته النفسية والجسدية له.
وتعتبر التوابل التالية أهم الأنواع التي تجعل الإنسان أكثر قوة و صحة وسعادة :
1- الكركم
يمتد التأثير الإيجابي للكركم على صحة الإنسان لأكثر من مجال، فهو علاج فعال للأمراض الجلدية مثل الصدفية والالتهابات، كما أن تناوله بانتظام يعمل على تأخير تقدم أعراض مرض الزهايمر بالنسبة للأشخاص المصابين به.
كما أن للكركم تأثير جيد في إعادة مستويات السكر إلى معدلاتها الطبيعية بداخل الجسم والمساعدة في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم .
ولأن الكركم يحتوي على مادة الـ ” ﻛﻴﻮﺭﻛﻴﻮﻣﻴﻦ” فهو قادر على الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الجلد والقولون، بالإضافة إلى سرطان الثدي، ويقلل احتمالية نسبة إصابة الأطفال بسرطان الدم .
أما في مجال الجمال فلقد نصحت مجلة “Phytomedicine ” الطبية باستخدام الكركم كدهان موضعي لمنع ترهل الجلد ومحاربة التجاعيد وبروز مظاهر الشيخوخة
2- الحلبة
بالنسبة لأصحاب الوزن الزائد تعتبر الحلبة مثل المستحضرات المُصنعة من مادة الكافيين والتي تستخدم لإنقاص الوزن، لكن مع الفارق أن الحلبة لا تحتوي على أي آثار جانبية، كما أنها لا تسبب الأرق، وتعمل على التقليل من الشهية المفتوحة دون أي مخاطر .
ولأن الانتظام في شرب الحلبة قد يتسبب في رائحة غير مستحبة للجسم يمكن التغلب على الأمر بوضعها في المأكولات، واستخدامها كتوابل للحوم ممما يكسبها مذاقا شهيا.
3-الكمون
تنحصر فوائد الكمون الطبية على الصحة العقلية بشكل أساسي، فهو رائع في تحسين الذاكرة، ورفع كفاءة القدرات العقلية، والتقليل من الشعور بالإجهاد الذهني أو العقلي، كما ينمي القدرة الاستيعابية للعقل.
4- القرفة
فوائدها أثمن من الماس، لأنها تدعم وتقوي العظام بسبب تواجد عنصر المنجنيز في مكوناتها، كما أنها حارقة للدهون بشكل فعال، وترفع قابلية الجسم في التخلص السريع من الدهون، والتقليل من قابليته على امتصاصها من الطعام، كما تقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم .
وبحسب دراسة أجراها باحثون في وزارة الزراعة الأمريكية بولاية ماريلاند أظهرت النتائج أن القرفة تقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الدم والأورام الليمفاوية .
وبالنسبة للنساء يخفف شرب القرفة من أوجاع الدورة الشهرية وآلام وتقلصات ما بعد الولادة.
5-القرنفل
أفضل مسكن لألم الأسنان بكل تأكيد، فزيت القرنفل طبيعي ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ترفع ضغط الدم أو تؤثر على الكلى مثل مسكنات الألم الطبية الكيميائية.
وللقرنفل فاعلية كبيرة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والانتفاخات وتحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى حب الشباب والمشاكل الجلدية مثل الالتهابات.
وعلى صعيد الصحة العقلية يستخدم القرنفل في علاج الاكتئاب ومنع حالات الأرق وتحسين القدرة على النوم
6-الزنجبيل
للزنجبيل عدة فوائد صحية مذهلة، فهو يحسن مستويات السكر في الدم لأنه يعزز امتصاص الجلوكوز إلى خلايا العضلات دون الحاجة إلى استخدام الأنسولين، مما يحسن مستويات السكر في الدم، وذلك بحسب دراسة من جامعة سيدني الأسترالية.
وبالنسبة لصحة القلب يعمل الزنجبيل على منع الدم من التخثر، ويقلل من مستويات الكولسترول الضار، مما يمنع من الإصابة بأمراض القلب المختلفة ويحافظ على صحة الشرايين .
وبحسب دراسة قام بها باحثون في جامعة مينيسوتا الأمريكية حول علاقة الزنجبيل بمحاربة الخلايا السرطانية، أظهرت النتائج أن للزنجبيل فاعلية كبيرة في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم، بالإضافة إلى تخفيض احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا والبنكرياس.
كما يعد الزنجبيل بمثابة مسكن لأوجاع الدورة الشهرية لدى النساء، والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، ومعالجة نزلات البرد والإنفلونزا من خلال استنشاق بخار الزنجبيل .
7-مسحوق الفلفل الأحمر
يخفف استخدام مسحوق الفلفل الأحمر من أوجاع التهابات المفاصل وتحسين صحة القلب من خلال خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، كما أنه يوقف انتشار الخلايا الخبيثة لسرطان البروستاتا.
كما يتم استخدام مسحوق الفلفل الأحمر في حرق الدهون والمحافظة على استقرار مستويات السكر وتجنب الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

التعليقات مغلقة.