تعرف على أفضل بعض العصائر للحامل؟

صنعاء سيتي -صحة

 

تشكّل السوائل أكثر من نصف وزن الجسم لأنها عنصر حيوي للغاية، وخلال فترة الحمل تزداد أهمية السوائل لتلبية احتياجات الحمل. شُرب الماء بانتظام من التوصيات الصحية الأساسية خلال أشهر الحمل، وتساعد العصائر على إمداد الجسم بالسوائل والمغذيات.

تأكدي من أن العصائر الجاهزة مصنوعة من الفواكه الطبيعية بنسبة 100 بالمائة

إذا كنت ستتناولين عصائر جاهزة تأكدي من أنها مصنوعة من الفواكه الطبيعية الطازجة بنسبة 100 بالمائة، وأن ذلك مكتوباً على البيانات الغذائية بوضوح. وتجنّبي الأنواع المضاف إليها سكّر، لأنها قد تسبب زيادة غير مرغوب فيها في الوزن.

من ناحية أخرى، راجعي البيانات الغذائية للتأكد من أن العصائر مبسترة، لأن مستويات المناعة وقت الحمل تتراجع، ولذلك ينبغي أن تكون جميع الأطعمة والمشروبات التي تتناولينها نظيفة، وبالنسبة للعصائر الجاهزة يجب أن تكون مبسترة.

أنواع العصائر. البرتقال من العصائر الأساسية لك خلال رحلة الحمل، فهو مصدر لفيتامين “سي” والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة ومعادن أخرى، وإذا كنت ستتناولين عصائر جاهزة غالباً ما تتم إضافة الفولات والحديد ومغذيات أخرى لعصير البرتقال.

ويمكنك أيضاً عصر بعض الفواكه الطبيعية في البيت وإضافة بعض الخضروات إليها، مثل التفاح والجزر، أو التفاح الأخضر مع أوراق من السبانخ أو قطع من الكراث.

عصير العنب من العصائر الممتازة لك خلال رحلة الـ 9 أشهر، لكن ينبغي تناوله باعتدال لأنه غني بالسكر. المانجو والدراق (الخوخ) والفراولة والتوت والموز والجوافة والكمثرى من الفواكه التي يمكنك عمل سموثي منها، لكن تذكّري أن الإفراط في أكل السكر ليس من التوصيات الصحية.

التعليقات مغلقة.