مؤسسة الشهداء تدشن مشروع الحقيبة المدرسية المتكاملة في مهرجان كبير حضره الداعمون وأولاد الشهداء

صنعاء – أخبار محلية

 

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء صباح اليوم السبت 3 محرم 1439هـ بالعاصمة صنعاء مشروع الحقيبة المدرسية المتكاملة لأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس في عموم المحافظات الجمهورية، في حفل كبير حضره الداعمون وعدد كبير من أبناء الشهداء.

 

حيث افتتح حفل التدشين بآيات من الكتاب الحكيم قرأها الأستاذ عبدالله الحوثي، بعدها ألقيت كلمة ترحيبة لمؤسسة الشهداء ألقاها الأستاذ/ عبدالسلام الطالبي مسؤول القسم التربوي بالمؤسسة حيث رحب بالحاضرين من الداعمين والشهداء، مؤكداً أن مشروع الحقيبة المدرسية أحد مشاريع القسم التربوي الذي يستهدف أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس وهناك مشاريع تربوية عديدة تستهدف أبناء الشهداء سواءً الملتحقين بالمدارس أو الخريجين والملتحقين بالجامعات.

وأكد الطالبي أن الحقيبة المدرسية متكاملة حيث تشمل دفاتر وأقلام وبقية مستلزمات الطالب وأنها ستوزع عبر آلية منظمة تشمل جميع أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس من البنين والبنات.

وثمن الطالبي جهود الداعمين لمشروع الحقيبة المدرسية، والذين تحملوا مسؤولياتهم أمام الله ومجتمعهم بالاهتمام بأفضل شرائح المجتمع وهم أبناء الشهداء وأسرهم.

 

وتخلل الحفل كلمات للضيوف والداعمين وكذا أبناء الشهداء – الطلاب- حيث ألقى الطالب عبد المغيث عبدالله النجار كلمة باسم أبناء الشهداء أكد فيها على مواصلتهم في النهج الذي مضى عليه آباءهم وأنهم سيواصلون التعليم وتأهيل أنفسهم كجبهة حاول أعداء الوطن القضاء عليها. كما وجه تحية باسم جميع أبناء الشهداء لمؤسسة الشهداء لما تقوم به من خدمات كبيرة لصالح أسر الشهداء وأبنائهم.

وألقى الأستاذ عبدالعزيز محمد الحاج مدير عام صندوق تنمية المهارات كلمة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتأهيلهم في مختلف المجالات، خصوصاً في الجانب التربوي لتكون لهم بصمة واضحة ودور كبير في المجتمع، كما أكد على استمرار دعم صندوق تنمية المهارات للمشاريع التي تستهدف أبناء الشهداء حسب استطاعة وإمكانيات الصندوق.

وفي تصريح للأستاذ علي عباس مدير عام مكتب وزير التربية والتعليم أكد أن الوزارة ستقوم بالاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم، داعياً الجميع للاهتمام بهذه الشريحة.

 

وأكد الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وأن تقوم الجهات الحكومية والمؤسسات المعنية فيها بالاهتمام بأسر وأبناء الشهداء كونهم المعنيين قبل أي أحد تجاه أسر الشهداء، مثمناُ ما تقوم به مؤسسة الشهداء من جهود كبيرة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة في خدمة أسر وأبناء الشهداء.

 

وتخلل الحفل فقرة “زامل” يحكي عن الشهيد وبطولاته وكذا عن المكانة التي يحظى بها الشهيد وأسرته في أوساط المجتمع لاقت إعجاب الحاضرين.

 

من جهته ألقى رئيس فرع المؤسسة بالأمانة الأستاذ حسين القاضي كلمة المناسبة أكد فيها على ضرورة تعاون كافة الجهات الحكومية والمنظمات والمجتمع في الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم، وأن مؤسسة الشهداء تقوم بما تستطيع في خدمة أسر الشهداء في كافة المجالات، وأن المؤسسة تسعى بتغطية كافة احتياجات أسر الشهداء وفي جميع الجوانب، وأنها قد خطت شوطاً كبيراً في هذا الجانب.

وأوضح القاضي على أن المؤسسة تشجع أسر الشهداء على تقديم أبنائهم وبناتهم للتعليم بحيث يحصل كل أبناء الشهداء على التعليم وتقديم التسهيلات الكاملة لهم لمواصلة التعليم.

 

وفي ختام الحفل قامت قيادة المؤسسة والداعمين وبعض أولاد الشهداء بتقديم الحقائب المدرسية للطلاب الحاضرين من عدة محافظات على رأسها الأمانة ومحافظة صنعاء، صعدة، تعز، والنازحين، حيث تم توزيع قرابة 400 حقيبة مدرسية.

 

هذا وستقوم المؤسسة بتوزيع الحقائب المدرسية لكافة أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس في عموم محافظات الجمهورية عبر مندوبي المؤسسة في المحافظات والمديريات خلال هذا الأسبوع، حيث أكدت المؤسسة أن العام الدراسي الجديد لن يبدأ إلا وقد حصل جميع أبناء الشهداء على الحقائب المتكاملة.

التعليقات مغلقة.