تدمير 113 آلية, وإسقاط 3 طائرات ,وقنص 148 عنصر خسائر قوى العدوان خلال أغسطس 2017م “تقرير”

صنعاء سيني – تقرير

كشفت إحصائية حصلت عليها ” وكالة مرصد للأنباء” عن خسائر مهولة في الأرواح والعتاد العسكري تكبدتها قوى تحالف العدوان السعودي الامريكي ومرتزقتهم خلال شهر أغسطس المنصرم, على أيدي قوات الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية في جميع الجبهات الداخلية وفي جبهات ما وراء الحدود.

ففي العتاد البري: أشارت الاحصائية إلى أن ابطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير وإعطاب 113 آلية برية تنوعت مابين 7 دبابات مختلفة إحداها دبابة إبرامز, و 10 مدرعات متنوعة ,و69 آلية أخرى.

وعن خسائر قوى العدوان في العتاد البحري تمكنت القوات البحرية والدفاع الساحلي من اصطياد1 سفينة حربية تابعة للقوات الاماراتية قبالة سواحل المخاء بصواريخ مناسبة لم تكشف عنها.

أما في العتاد الجوي فقد استطاعت وحدات الدفاع الجوي من اسقاط 3 طائرات حربية وهي: طائرة بدون طيار, وأخرى طائرة بلوك هوك أمريكية, ومثلها طائرة بلاك هوك اماراتية.

وأسفرت العمليات النوعية الهجومية والمباغتة التي شنها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة محاور وجبهات القتال عن: إحراق مخزنين للسلاح, وكسر 45 زحفا لقوى العدوان خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المنافقين.

وأوضحت الاحصائية بأن وحدة القناصة تمكنت من الاطاحة بـ22 جندي وظابط سعودي بينهم قيادات في كلا من قطاع نجران وجيزان وعسير,كما حصدت ما يقارب 128 مرتزقا في مختلف الجبهات لقوا جميعا حتفهم بعمليات قنص متفرقة في مختلف الجبهات.

وبينت الاحصائية بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان دكت أوكار وتجمعات جيش السعودي السعودي ومرتزقته بعدد من الصواريخ المتنوعة قصيرة وبعيدة المدى بلغت 278 صاروخ توزعت على 26 صاروخ نوع زلزال 2 محلي الصنع, كما اطلقت على قوى العدوان صاروخ نوع صمود ,وواحد صاروخ الصرخة, وصاروخ أوراغان, و 6 صواريخ أخرى, بالإضافة إلى إطلاق أكثر من 242 صاروخ كاتيوشا, وصاروخ زلزال3 الباليستي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com