غضب سياسي وشعبي واسع بعد الجريمة السعودية الأمريكية التي ارتكبها بحق أبناء أرحب شمال العاصمة صنعاء

صنعاء – مجزرة أرحب

تسود الشارع اليمني حالة من الغضب بعد ارتكاب الطيران السعودي مجازر دموية خلال الساعات الماضية ، أبرزها الجريمة البشعة في منطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء ، ومنطقة سنحان جنوب العاصمة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء من المدنيين .

وأدانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بشدة الجريمة المروعة التي إرتكبها تحالف العدوان بمديرية أرحب محافظة صنعاء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وجدد المؤتمر الشعبي العام في بيان له التأكيد على أنه هذه الجرائم الشنيعة تضاف إلى سجل تحالف العدوان الذي يرتكب منذ عامين ونصف جرائم حرب وإبادة ممنهجة بحق الشعب اليمني وسط صمت مخز من المجتمع الدولي.

وأكدت اللجنة العامة للمؤتمر أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه مرتكبوها أمام المحاكم الدولية عاجلا أم آجلا.

ودعا إتحاد القوى الشعبية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية وإدانة الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في اليمن وآخرها مجزرة أرحب.

وفي سياق متصل .. دعا إتحاد القوى الشعبية في بيان له المجتمع الدولي إلى محاكمة مرتكبي هذه الجرائم، والعمل على إيقاف الحرب العدوانية ورفع الحصار وفتح المطارات وإحلال السلام العادل في اليمن.

وأشار إلى أن مجزرة أرحب وغيرها من الجرائم تأتي في سياق تصعيد العدوان، وإمتدادا لسلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان بصورة يومية بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب العامين والنصف علي مرأى ومسمع من العالم .

وأكد إتحاد القوى الشعبية أهمية التركيز على مواجهة العدوان كقضية أساسية ومركزية، وعدم الإنجرار وراء المناكفات التي لا تخدم إلا العدوان ومرتزقته.

الهيئة التنفيذية لتكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، أدانت الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الإماراتي، في بيت العذري بمديرية أرحب والنقاط الأمنية وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وحمل تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان في بيان المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

واستنكر البيان صمت الأمم المتحدة تجاه هذه الجرائم والذي شجع تحالف العدوان على إرتكاب المجازر والجرائم بحق الشعب اليمني.

وأشاد تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في كافة جبهات وميادين الشرف وما يحققوه من إنتصارات.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى إستمرار الصمود ورفد جبهات العزة والشرف بقوافل العطاء كأقل واجب مع من يذودون عن حياض الوطن.

كما أدان الملتقى الإسلامي الجريمة التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق العمال في مديرية أرحب والنقاط الأمنية في مداخل العاصمة صنعاء وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

ودعا الملتقى في بيان له المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الخروج عن الصمت وتحمُّل مسؤوليتهم إزاء المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ أكثر من عامين.

وحث البيان أبناء الشعب اليمني إلى التحرك الجاد والإستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال وإفشال المشاريع التآمرية على اليمن.

وأكد حزب الأمة أن استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لاستراحة في منطقة بيت العذري بمديرية أرحب التي أدت إلى استشهاد وجرح أكثر من 60 مواطناً يعد جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان.

ودعا بيان صادر عن الحزب الأجهزة الأمنية والنيابة العامة لتجهيز ملف جنائي لمقاضاة أقطاب النظامين السعودي والإماراتي على جرائمهم بحق الشعب اليمني أمام مختلف الهيئات القضائية المحلية والدولية.

وحث البيان الشعب اليمني على الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال , داعيا الجيش واللجان الشعبية للرد العاجل على هذه الجريمة النكراء.

وطالب المركز القانوني للحقوق والتنمية بالتحقيق والمساءلة الجنائية لقيادات تحالف العدوان السعودي وجميع من يثبت تورطهم في الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.

وحمل المركز القانوني في بيان له منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها بما شجع السعودية وتحالفها على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق الشعب اليمني وبصورة أكثر وحشية.

وأدان البيان الجريمة النكراء التي ارتكبتها طائرات تحالف العدوان السعودي في استراحة سياحية بمنطقة بيت العذري بمديرية أرحب محافظة صنعاء وأدت إلى قتل وجرح ما يزيد عن (70) مدنياً ، محملاً النظام السعودي وتحالفه المسؤولية عن هذه الجريمة وسابقاتها.

كما أكد مجلس التلاحم القبلي أن المجزرة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بمديرية أرحب وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى جريمة حرب تضاف إلى سجله الدموي الإرهابي.

ودعا مجلس التلاحم القبلي في بيان جميع مشائخ وحكماء ووجهاء اليمن إلى توحيد الصف والكلمة والموقف وتعزيز قيم الأخوة والاستنفار ، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.

وأشاد البيان بدور أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسجلون أروع الملاحم والبطولات في ميادين الدفاع عن الوطن ويجرعون العدو مرارة الهزائم , مثمناً الانجازات التى حققتها القوة الصاروخية رغم ضعف الإمكانات والظروف التي يمر به الوطن جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر .

ونبه البيان كافة القوى الوطنية المناهضة للعدوان من مساعي الأعداء لشق الصف وإثارة الفتن الداخلية ، داعياً إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية واللجان المشتركة في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com