مشاكل جنوب اليمن سببها أبناء الجنوب!!* بقلم المحامي عبدالوهاب الخيل

صنعاء – اخبار محلية

يا أبناء جنوب اليمن هل تعرفون أين تكمن مشكلة عدم استقرار الجنوب بشكل عام وعدن بشكل خاص وانتشار الفوضى و الجماعات المتطرفة بإنواعها ومسمياتها؟

المشكلة ليست في #هادي ولا في #علي_محسن ولا في #انصار_الشريعة و #القاعدة و #داعش،  ولا حتى في قوى العدوان المسماة بالتحالف .

الحقيقة المرة ان المشكلة تكمن في أبناء الجنوب،  نعم في ابناء الجنوب بشكل عام و ساشرح لكم كيف :

– لان أبناء الجنوب هم من ساهموا وشاركوا وساندوا قوى العدوان في حربهم ضد الجيش واللجان الشعبية الذين إتجهوا الى الجنوب لتحريرها من الإرهابيين، التي كان الخائن هادي  قد جعل لهم الجنوب ارضاً خصبة للأرهاب والإرهابيين، و كان ايضاً قد نقل كميات كبيرة جداً من التسليح العسكري اليمني الى الجنوب تمهيداً لتسليمها  للـ الدواعش الذين غير اسمهم الى ما يسمى بـ( المقاومة ).

– و لأن أبناء الجنوب وبكل سذاجة مع احترامي لهم واعتذاري على هذا الوصف، انخدعوا بالوعود الكاذبة والزائفة التي التزمت بها قوى العدوان والاحتلال، بإن الجنوب سيكون دولة مستقلة تتمتع بنهضة إقتصادية كبيرة تضاهي #دبي، و ان الجنوب سيكون جزء ً من دول #الخليج_العربي ،  وصوروا لهم بإن اخوانهم اليمنيين غزاة ، بينما قوى العدوان هم المحررين.

– أن ابناء الجنوب كانوا يشاهدون الحقائق بإنفسهم،  واقصد بالحقائق ان الجماعات التكفيرية المتطرفة داعش وانصار الشريعة (القاعدة ) كانوا موجودين وبظهور علني يقاتلون في صفوف من يسمونهم بالمقاومة الجنوبية ،وبدعم من قوى التحالف بالمال والسلاح والغطاء الجوي، ومع ذلك فقد آثروا تلك الجماعات شديدة التطرف، وقوى الغزو على اخوانهم اليمنيين.

– أن ابناء الجنوب وحتى التاريخ مايزالون يبيعون ابنائهم لـ #السعودية التي تضحي بهم في جبهات الحدود، في معارك خاسرة ويقتل منهم الآلاف، في زحوفات مكشوفة، وكأنهم قد تعمدوا قتلهم في تلك الجبهات ،  ثم تترك جثثهم مجندلة في الصحاري والجبال حتى تتحلل دون ان يبلغوا اسرهم عن مصيرهم .
فلماذا لا يفكر ابناء الجنوب في كل هذا؟!
لماذا تزج السعودية و #الإمارات بشبابهم في تلك المحارق؟

و التي ستكون اجابتها حاضرة دون جهد وهي ان العدو السعودي والإماراتي يسترخصون دماء ابناء الجنوب ، ويسعون بخبث لإفراغ الجنوب من فئة الشباب لضمان البقاء دون مقاومة او تحرك للإستقلال(الحديث هنا لا يقتصر على عدن فهو يشمل كل الجنوب بما فيها حضرموت)

–  و لأن أبناء الجنوب يدافعون عن أعدائهم الحقيقيون الذين طالما وخرجت المسيرات الغاضبة ضدهم،  وعُطِلت الحياة اليومية بعصيان مدني احتجاجاً عليهم، ليصبحوا اليوم حكام الجنوب المتحكمين بمصيرهم ، وعلى رأسهم الخونة هادي وعلي محسن وابناء عبدالله بن حسين الأحمر وكل الخونة الذين باعوا انفسهم ووطنهم لقوى العدوان..

– ولأن أبناء الجنوب وحتى اللحظة يبررون لجرائم القوى الإرهابية المتمثلة بالمجازر البشعة والوحشية التي ينفذونها بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة و الإغتيلات اليومية، وينسبونها على حد قولهم للحوثيين ومليشيات صالح.

– ولأن ابناء الجنوب يتجاهلون الدعوات الصادقة التي يوجهها لهم السيد عبدالملك الحوثي دائماً في كل خطاباته، والتي بها ما يحييهم ويجعلهم أحراراً أعزاء.

وهناك الكثير من الاسباب التي لم يتسع لنا المجال لسردها وطرحها  تثبت بإن مشكلة الجنوب هي أبناء الجنوب ذاتهم.

الى متى سيستمر حالكم هكذا يا ابناء جنوب #اليمن فما عرفناكم الا احراراً.

ما سر الإنبطاح والهوان الشديد لقوى العدوان وجماعاتهم المتطرفة وعصاباتهم الإجرامية ،  الم يحن الوقت الى ان تقولوا الحق وتتحركوا ليس من أجلنا،  تحركوا ادفعوا عن انفسكم.

التعليقات مغلقة.