العراق تعترف بـ المجلس السياسي الاعلى و وزير الخارجية العراقي يشيد بخطوة تشكيل المجلس السياسي الأعلى خلال لقاءه وفد اليمن

صنعاء – اخبار محلية

أشاد وزير الخارجية العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري بالخطوة الإيجابية لتشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن، داعيا القوى الوطنية اليمنية إلى الاستمرار في بقية الخطوات.

وأكد الجعفري خلال لقاء جمعه بوفد الجمهورية اليمنية في العاصمة العراقية بغداد اليوم الإثنين أن العراق سيساهم في دعم هذه الخطوة الصحيحة، معتبرا أن اليمنيين يدافعون عن بلدهم وأن الشعب اليمني يقدم تضحيات جسيمة.

وقبل ذلك رحب الدكتور الجعفري بالوفد الزائر، مؤكدا أن موقف العراق من أول يوم لشن تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن يعتبر أنها حرب عبثية وغير صحيحة وذكر ذلك في اجتماع شرم الشيخ، واصفا الحرب بأنها حرب عبثية وأن القائمين على هذه الحرب سيندمون على هذه التهور .

وناقش الوفد مع الدكتور الجعفري العديد من القضايا التي تهم الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وما نجم عنه من معاناة إنسانية واقتصادية.

كما تطرق اللقاء للخطوات السياسية الأخيرة وتشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة اليمن.

واستهل النائب يحيي الحوثي حديثه باستعراض خلفيات وأسباب العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ومحاولته إجهاض الثورة الشعبية.

وتطرق إلى الخطوة البرلمانية الأخيرة التي بارك فيها مجلس النواب اليمني اتفاق المجلس السياسي الأعلى ومنحه الثقة.

من جهته عبر الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس الوفد المفاوض الأستاذ محمد عبد السلام عن شكره للإخوة في الجمهورية العراقية وعلى رأسها وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري.

وتطرق عبد السلام إلى الوضع في اليمن وماخلفته الحرب الظالمة والحصار الغاشم المفروض على الشعب اليمني، كما تم إطلاع وزير الخارجية على آخر التطورات فيما يخص ملف المفاوضات.

وأكد عبد السلام بالقول ” عندما ذهبنا إلى المفاوضات أكدنا من البداية أن الحل في اليمن يجب أن يكون من خلال الحوار السياسي والحلول السلمية، منتقدا الصمت الدولي على الحصار المفروض ظلما وعدوانا على الشعب اليمني الذي لا يوجد أمامه خيار إلا الصمود والمواجهة.

وأعرب عبدالسلام عن أمله من القيادة العراقية القيام بحراك سياسي لدعم المجلس السياسي الأعلى وألايترك اليمن تحت تأثير العدوان والأطماع الخارجية، مشيرا إلى أن أول محطة للوفد هي جمهورية العراق لما يمتلكه هذا البلد من ثقل على كل المستويات.

فيما تطرق عضو الوفد الوطني حمزة الحوثي إلى التأييد الشعبي الواسع لتشكيل المجلس السياسي الأعلى وخروج الملايين من الشعب اليمني في خطوة أزعجت قوى العدوان السعوي الأمريكي.

ممثل الحراك الجنوبي ناصر محفوظ أكد أن قوى العدوان أسست لـ”داعش” في الجنوب وتعمل على تجنيد الشباب للقتال في المناطق السعودية الحدودية.

يشار إلى أن الوفد اليمني الذي يزور العراق برئاسة النائب في البرلمان الأستاذ يحيي بدرالدين الحوثي سيجري خلال زيارته سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين الرسميين والقيادات السياسية.

التعليقات مغلقة.