المشاهد الحية التي نقلها الاعلام الحربي للسيطرة على المواقع المطلة على نجران غيرت المشهد العسكري والسياسي “التفاصيل”

صنعاء – تقرير السيطرة 3على مواقع مطلة على مدينة نجران السيطرة على مواقع مطلة على مدينة نجران2 السيطرة1 على مواقع مطلة على مدينة نجران

وزع الاعلام الحربي مشاهد حصرية من قلب المعركة العسكرية الدائرة في المواقع المطلة على مدينة نجران الحدودية .

وبثت قناة المسيرة عصر اليوم ملحقها الإخباري اليومي – الروتيني مشاهد نوعية توضح عمليات اقتحام ودك بقذائف الهاون والرشاشات للمواقع المتاخمة لموقع الشرفة العسكري من الجهتين الغربية والشرقية .

وكشفت المشاهد عن سيطرة نارية كاملة على المواقع المطلة على مدينة نجران كما اظهرت المدينة بشكل واضح تحت نيران الجيش اليمني ولجان الشعب اليمني الباسلة .

ويرى مراقبون بان مايقوم الجيش اليمني بانجازه على مستوى شبه يومي تقريبا يهدف لتأمين الجبهة الخلفية كاملة قبل صدور قرار عسكري بدخول المدينة واقتحامها في الايام القليلة القادمة  .

وكانت قوات الجيش اليمني قد اعلنت في وقت سابق سيطرتها على الجهة الغربية للمدينة واظهرت المشاهد السابقة جنود سعوديين يحملون رتب عالية  في قائمة صرعى الجيش السعودي كما اوضحت احراق مجموعة كبيرة من الدبات والاطقم العسكرية اضافة الى اغتنام اسلحة نوعية اخرى .

المشاهد كشفت ايضاً  حالة الرعب والخوف الذي باتت تنتاب الجيش السعودي فقد وثقت كاميرات الاعلام الحربي عن اسراب كبيرة من الجنود السعوديين يفرون امام ضربات الجيش اليمني  الى جهات غير معلومة .

الجدير بالذكر أن العدو السعودي حاول جاهلاً استعادة المواقع التي خسرها عبر عمليات طيران نفذتها طائرات الاباتشي وال f16  والمدفعية ولكن : دون جدوى .

ومن المتوقع بأن تستضيف مدينة جدة السعودية غدا الاربعا اجتماعا استثنائيا لأربع دول  هي ” السعودية – امريكا- بريطانيا- الامارات” ومن المحتمل بأن تبحث الدول المجتمعة برئاسة امريكية فاضحة مسألة استخدام الورقة الاقتصادية عبر ايقاف تعاملاتها مع البنك المركزي اليمني وذلك لابتزاز الوفد الوطني على تقديم التنازلات الاكثر اجحافا.

وافتتحت جبهة الحدود قبل اكثر من شهر تقريباً عندما اعلن المبعوث الاممي عن فشل مشاورات الكويت نتيجة تعنت الجانب السعودي ومماطلة الامريكان ومحاولتهم فرض اجندات تحتلف تماما مع تم التوافق عليه في الجولة الاولى من المفاوضات التي استضافتها دولة الكويت واستمرت قرابة ال 100 يوم.

التعليقات مغلقة.