بالصورة.. الكيان الصهيوني ينشر صورة لمخطط يطمس هوية القدس العربية

صنعاء – اخبار فلسطينية

ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن إسرائيل ستجري قريبا تغييرات واسعة النطاق في المدخل الرئيسي لمدينة القدس من جهتها الغربية في مخطط يحمل عنوان “وجه القدس المدينة الحديثة”.

وحسب تقرير للمركز الإعلامي لشؤون القدس “كيوبرس”، الأربعاء 17 أغسطس/آب، تعمل شركة إسرائيلية لوضع خطط شاملة وتفصيلية للمشروع، والذي سيغير من طابع المدينة التاريخي ويخفي الوجه الحقيقي العربي الإسلامي العريق للمدينة.من بين 3 شركات عالمية، ألمانية وبريطانية وبرتغالية، فازت الشركة الألمانية “طوفوطك 1” في مسابقة لوضع المخطط. وستقوم الشركة بوضع التصميم والتخطيط للمنظر العام للمدخل الرئيسي.
وستقوم الشركة الألمانية بإكمال ما بدأت به شركة “فرحي تسفرير للتخطيط والتصميم الهندسي”، والتي وضعت المخطط التفصيلي لمدخل القدس الجديد، على مساحة نحو 720 ألف متر مربع، وتمت المصادقة عليه قبل نحو عام في اللجنة اللوائية للبناء والتخطيط في القدس.

وتعتزم البلدية الاسرائيلية إجراء تغييرات جذرية واسعة في المدخل الرئيسي لغربي المدينة، وتحويله إلى مدخل عملاق واسع، هو الأكبر في البلاد، حيث تقع رقعة المخطط الشاملة على مساحة 720 دونما، من ضمنها 211 دونما فقط للمدخل الرئيسي.

وستبلغ تكلفة تنفيذ المخطط للمساحة كلها نحو 1.4 مليار شيقل، أما تكلفة تخطيط المدخل الرئيسي فنحو 170 مليون شيقل.

التعليقات مغلقة.