الامم المتحدة تؤكد : 81% من المحتاجين للمساعدات في اليمن لم يحصلون على شي حتى الآن ومساعدات دول العدوان كاذبة

صنعاء – تقرير

كشف الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ( جيمي ماكغولدريك ) في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس 16 يونيو 2016م في العاصمة  بصنعاء عن أخر المستجدات على الصعيد الإنساني وأعمال الإغاثة في اليمن.

وأوضح ماكغولدريك أن ما تم تلبيته من الاحتياجات التمويلية لخطة الاستجابة السريعة لم يتجاوز 348،3 مليون دولار حتى يونيو الجاري من إجمالي مليار و800 مليون دولار وبنسبة 19 % فقط.

وبين أن حالة الأمن الغذائي في اليمن هي الأكثر تدهورا من بين كل الاحتياجات ففي حين يحتاج الأمن الغذائي إلى تدخل عاجل بقيمة 847،1 مليون دولار، لم تتمكن الأمم المتحدة من الحصول عدا على 116،1مليون دولار بنسبة 14 % فقط . ما يعني أن 81% من المحتاجين للمساعدات الإنسانية في اليمن لم يحصلوا على شيء حتى الآن .

وتطرق الممثل المقيم للأمم المتحدة إلى العديد من الصعوبات التي قال أنها مستمرة في الحول دون تمكن فرق الإغاثة من الوصول المباشر والسريع إلى السكان المحتاجين للإغاثة وخاصة في مدينة تعز التي مازالت تشهد مواجهات كبيرة بين أطراف النزاع المسلح، مجدد الدعوة بهذا الخصوص إلى ضرورة تجنيب المدنيين ويلات المعارك والحروب.

وأعرب عن تطلع الأمم المتحدة إلى نجاح المفاوضات التي تسيرها بين الأطراف اليمنية في الكويت لما لنجاح هذه المفاوضات من أهمية في تحقيق وقف إطلاق النار بشكل نهائي والعودة إلى الحوار السياسي بين مختلف الأطراف اليمنية وتمكين الفرق الإغاثية من أعمالها والوصول إلى المحتاجين .

مراقبون من جانبهم اعتبروا أن ما جاء على لسان ممثل الأمم المتحدة بصنعاء يمثل نوعاً من الترقيع والمعالجات عديمة الجدوى خاصة بعد أن الأمم المتحدة شراكتها الفعلية مع العدوان السعودي الأمريكي في قتل أطفال اليمن وذلك باعتراف أمينها العام بان كي مون برضوخه للتهديدات السعودية وسحب تحالف السعودية من قائمة قتلة أطفال اليمن !!

التعليقات مغلقة.