(جنيف2) يكشف مراوغة السعودية لعرقلة الحل السياسي في اليمن

صنعاء – متابعات:

قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام انه تم مناقشة مسودة ومكان وتاريخ الحوار المزمع عقدة منتصف ديسمبر الجاري وذلك خلال لقاء المبعوث الأممي بوفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام بمسقط .

محمد عبد السلام أوضح انه تم عقد اجتماعين متتالين مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ جرى خلالها بحث سبل وقف إطلاق النار وما يليها من خطوات بناء الثقة.. مؤكدا رغبة أنصار الله لإجراء حوار جاد ومسئول.

مصدر سياسي أشارت إليه قناة الميادين أن المبعوث الأممي بحث مع وفدي أنصار الله والمؤتمر الشعبي مسودة مباحثات جنيف بعد تعديلها.. مشيرا إلى أن المسودة استوعبت أغلب ملاحظات أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام. وأشار المصدر إلى أن اللقاء قد يفضي إلى اتفاق بعقد مباحثات جنيف منتصف الشهر الجاري.

من جانبه أكد عضوا المكتب السياسي لأنصار الله، محمد البخيتي، أن المشاورات متواصلة بشأن الأفكار المطروحة على طاولة (جنيف2).. مشيرا إلى أن الرئيس الفار هادي يحاول تبرئة “داعش” من عملية اغتيال محافظ عدن.

 

وقال البخيتي: إن وقف الحرب قبل الذهاب إلى جنيف ليس شرطاً لكنه مطلباً.. مشيراً إلى أن السعودية هي من تعطل الحوار بين اليمنيين.

وأكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله أن مؤتمر (جنيف 1) كان مهزلة شكلا ومضمونا.. داعيا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يدرك أن موفد الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ شخصية غير متوازنة.

يشار إلى أن مملكة العدوان تعمل على إفشال أي حل سياسي بين اليمنيين من أجل تحقيق أي انجاز ميداني بعد أن افشل الجيش واللجان الشعبية كل مخططات العدوان ودحر المرتزقة بمختلف الجبهات وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

 

التعليقات مغلقة.