تحت شعار” وداعا لقسائم التحصيل اليدوية الى الأبد”  مصلحة الضرائب تدشن العمل بالتحصيل الالكتروني 100بالمائة وتلغي جميع قسائم التحصيل اليدوية  

دشنت مصلحة الضرائب اليوم العمل بنظام السداد الالكتروني بنسبة 100بالمائة في جميع وحداتها ومكاتبها الضريبية في الأمانة والمحافظات ..
وفي حفل التدشين أستعرض رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار احمد محمد مراحل العمل في مشروع التحصيل الالكتروني والجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في مراقبة وتقييم النظام الالكتروني وتهيئة العمل به على مستوى امانة العاصمة والمحافظات بنسبة 100بالمائة ..
وأشار الى ان التحصيل الالكتروني يسهل اجراءات عمليات السداد للمكلفين والتي لاتستغرق دقائق عبر تطبيق موبايل موني ، ناهيك ان جميع الاجراءات والمعاملات الضريبية اصبحت متاحة الكترونيا .
ولفت الى ان هذا التدشين يعتبر انطلاقة لترسيخ شعار وداعا لقسائم التحصيل اليدوية الى الأبد مايعني ان المصلحة توجهت عمليا الى تحقيق الهدف الجوهري من إنشاء هذا المشروع .
وأكد على ضرورة ان يواكب الجميع سواء موظفي الادارة الضريبية او المكلفين هذا التوجه خاصة وان  مشروع التحصيل الالكتروني لم يكن وليد الصدفة أو توجه فردي وقد شرعت المصلحة في تنفيذه ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وامتدادا لتوجه الدولة بشأن الأتمتة والتحول الرقمي ..
ولفت عبدالجبار احمد محمد الى ان  اختيار الوقت للوصول بالتحصيل الإلكتروني الى نسبة 100% بدءا من يناير الحالي لم يكن قرارا عبثيا وإنما جاء وفق خطة مدروسة وبعد استكمال حل كافة الاشكاليات المتعلقة بالنظام الالكتروني وأصبح بإمكان الجميع تفعيله بشكل كامل  .
وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل الفريق الهندسي بالمصلحة وشركاء العمل من كاك بنك ووزارة المالية في اعداد هذا النظام الذي سيحد من سلبيات التحصيل اليدوية خاصة مايتعلق بتراكم المدورات .
من جانبه أشاد نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح بالانطلاقة القوية لمصلحة الضرائب نحو التحول الرقمي لمختلف الإجراءات الضريبية والتي تصب في تسهيل حصول المكلفين على الخدمات ..
وأشار إلى  أن السداد الإلكتروني يوفرالوقت والجهد على المكلفين ويعزز من علاقتهم التشاركية مع الادارة الضريبية .
بدوره أشار مدير عام ضرائب أمانة العاصمة سمير الحجري إلى أن تدشين خدمة السداد الإلكتروني يمثل قفزة نوعية في آلية تحصيل الضريبة والذي كان هدفا سعت الى تحقيقه قيادة المصلحة ، منوها بأن تدشين هذا المشروع يأتي تتويجا للعديد من الانجازات التي تحققت خلال العام 2023م في شتى مجالات العمل الضريبي .
تخلل حفل التدشين قصيدة شعرية عن السداد الالكتروني وكذا
مسرحية معبرة عن اهمية السداد الالكتروني في تخفيف العبء على المكلفين .
حضر الحفل وكلاء المصلحة ومدراء عموم الوحدات التنفيذية وموظفي مكتب ضرائب الامانة وفروعه بالمديريات والرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي نصاري والمدير العام التنفيذي لشركة يمن موبايل عامر محمد هزاع و رئيس مجلس ادارة شركة كمران محمد احمد الدولة وعدد من المكلفين

التعليقات مغلقة.