فعالية مشتركة بصنعاء لمستشفى فلسطين وصندوق السرطان لحماية المرأة من سرطان الثدي (صور)

صنعاء سيتي–

دشن اليوم مستشفى فلسطين بالتعاون والشراكة مع صندوق مكافحة السرطان اليوم الأحد بصنعاء، برنامج التثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار “بالكشف المبكر نحمي حياة المرأة”.

ويهدف البرنامج التثقيفي إلى رفع مستوى الوعي الجمعي لأفراد المجتمع حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي والذي يعد العنصر الاساسي في خفض معدلات الإصابة بهذا السرطان.

وفي تصريح صحفي لها أوضحت مدير عام مستشفى فلسطين د/ ندى الوجمان أن البرنامج سيستهدف بالدرجة الاولى طلبة الجامعات والكليات في مديرية بني الحارث وبعض المديريات المجاورة لها.

وأكدت أن مسألة المكافحة لسرطان الثدي هي بالوعي أولا والذي يجب أن يتشارك الجميع في مسئولية نشره بين أوساط المجتمع.

وأشارت إلى أن المستشفى قد نفذ سابقا بالشراكة وبدعم وتمويل صندوق مكافحة السرطان العديد من البرامج والحملات التوعوية في العديد من المحافظات وذلك حول سرطان الثدي وطرق الكشف المبكر وأهميته وأشارت إلى أن هذا البرنامج يأتي في سياق الاستمرار والاستكمال لما سبقه من الحملات والبرامج التثقيفية الصحية السابقة.

واختتمت بتقديم الشكر لمعالي الاخ وزير الصحة باهتمامه وحرصه على تسهيل كافة العقبات التي يواجهها المستشفى كما شكرت إدارة صندوق مكافحة السرطان على دعمهم الدائم والسخي للأنشطة والبرامج التوعوية ولوحدة الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بالمستشفى.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان  د/عبدالسلام المداني بأن الصندوق لن يدخر أي جهد في سبيل مكافحة الأمراض السرطانية سيما سرطان الثدي كونه السرطان الأكثر انتشارا في اليمن بحسب الاحصائيات وباعتباره السرطان الذي يمكن الوقاية منه من خلال برنامج الكشف المبكر, مشددا على القيام به من قبل جميع النساء اللاتي بلغن سن الأربعين.

وأشار إلى أن الصندوق قد حرص على تقديم الدعم لمراكز الكشف المبكر في مستشفى فلسطين والمركز الوطني لعلاج الاورام لتقديم خدمة الكشف بشكل مجاني للمواطنين وأن الصندوق يسعى جاهدا خلال الفترة القادمة لتوسعة انتشار هذه المراكز لتشمل مستقبلا جميع المحافظات وذلك بحسب توجيهات القيادة الثورية والسياسية الحريصة على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية لأبناء اليمن.

ودعا كافة أفراد المجتمع ومؤسساته إلى المساهمة الفاعلة في نشر الوعي الصحي كون المكافحة للسرطان لن يتحقق الا بتظافر الجهود وتشارك الجميع.

التعليقات مغلقة.