شاهد بالصور.. تفاصيل ما حدث صباح اليوم داخل مؤسسة اليتيم بصنعاء بحضور قيادات بارزة في الدولة

صنعاء سيتي|

دشنت مؤسسة اليتيم التنموية بالشراكة مع الهيئة العامة لرعاية الشهداء اليوم توزيع الحقائب المدرسية للأيتام لعدد 5826 يتيم ويتيمة في محافظات صنعاء، الحديدة، البيضاء، ذمار.

وأشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إلى أهمية الاعتناء بشريحة الايتام الذين يعدون أبناء الجميع.. لافتا إلى أن الدولة كفيلة بحق الايتام في التعليم وتوفير احتياجاتهم.

ولفت إلى توجيهات قيادتي الثورة والمجلس السياسي بضرورة رعاية شريحة الأيتام وتأهيلهم وتوفير مستلزمات التعليم.

وأشاد مقبولي بجهود مؤسسة اليتيم التي تهتم بهذه الشريحة المهمة في المجتمع.. داعياً رجال المال والأعمال لدعم شريحة الأيتام ومشاريع مؤسسة اليتيم.

وفي التدشين الذي حضره وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد على مكانة اليتيم في الإسلام وتكريمهم والعناية بهم من الرسول الخاتم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الدولة تنظر إلى الأيتام أغلى ما تملكه لمكانتهم وتأثيرهم في المجتمع بشكل كبير.

وقال عباد “إن الايتام على مر التاريخ يعدون من صناع التاريخ والتحولات الكبرى في مسارات الحياة، وكان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أول من صنع التحولات في حياة البشرية بالدعوة إلى الاسلام وقد كان يتيماً.”

وذكر بأن الأجيال تشرفت بقيادة الايتام الذين جددوا وصنعوا وعملوا بصمات واضحة في الشعوب.. مثمنا اهتمام هيئة ومؤسسة اليتيم والشهداء بشريحة الأيتام ورعايتهم.

فيما أشارت كلمتا مؤسسة الأيتام مدير الإدارة التربوية يوسف الخضمي، وعن الطلاب الأيتام الطالب محمد الجائفي إلى أن رسالة مؤسسة اليتيم تكليف وليس تشريف وواجب مجتمعي لا عمل طوعي.

وأوضحا بأن الحقيبة المدرسية لها أهمية كبيرة لدى الطالب اليتيم كونها الرفيق الدائم للطالب في ذهابه وإيابه إلى المدرسة.. معبرين عن الشكر والامتنان لكل من ساهم في توفير الحقيبة المدرسية والمستلزمات المدرسية المصاحبة لها.

حضر التدشين ورئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهيد طه جران، ومدير عام مؤسسة الايتام التنموية ماجد عزان، والوكيل المساعد بأمانة العاصمة عبد الوهاب شرف الدين.

التعليقات مغلقة.