الزكاة تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

صنعاء سيتي//

دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، في ديوان عام الهيئة ومكاتبها في المحافظات.

 

وفي التدشين بحضور نائب وزير الخدمة المدنية، عبدالله المؤيد، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان، أن الالتزام بما جاء في مدونة السلوك الوظيفي ينعكس من خلالها مسؤوليات الموظف في استشعار رقابة الله والضمير الإنساني الصادق بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم المهنية.

 

وأشار إلى أهمية تجسيد مدونة السلوك في الواقع العملي بالأخلاق والصدق والأمانة والنزاهة والإخلاص في العمل ومسؤولية الرئيس أمام مرؤوسيه والمرؤوس أمام رئيسه ومسؤولية الجميع أمام الضعفاء والفقراء والمساكين وفي التعامل مع المزكين ومع من هم مستحقين للزكاة.

 

ولفت إلى الإطار المرجعي للمدونة ومرتكزاتها الأساسية المستندة إلى القرآن الكريم والهدي النبوي وعهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر ومحاضرات من هدي القرآن وخطابات ومحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ما يحتم على الجميع الارتقاء بخدمات العمل الزكوي باعتبارها ارتقاء بركن عظيم من أركان الإسلام.

 

ونوه بمسؤوليات عاملي الزكاة الكبيرة تجاه معاناة الملايين من الفقراء والمساكين ومستحقي الزكاة جراء الحصار الجائر والعدوان الظالم على اليمن والدور الكبير في خدمة الناس والإحسان إليهم.

 

تخلل التدشين بحضور وكلاء الهيئة لقطاع الموارد، الدكتور علي الأهنومي، وقطاع المصارف، محمد العياني، وقطاع التوعية والتأهيل ،أحمد مجلي، وعدد من المعنيين ، عرض تفصيلي للفصول الستة التي تضمنتها مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة وبنودها.

التعليقات مغلقة.