افتتاح دورة تدريبية تخصصية لموظفي الضابطة الجمركية

افتتح المعهد الثقافي الجمركي برعاية رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ يوسف علي زبارة الدورة التدريبية الاولى في مجال تدريب وتأهيل كادر موظفي الضابطه الجمركية في الدوائر والمراكز الجمركية اليوم السبت ٧ صفر ١٤٤٤ه الموافق 3 سبتمبر 2022م الساعة التاسعه صباحاً.
هذا وافتتح الدورة الأستاذ محمد مطهر المداني وكيل المصلحة المساعد لقطاع الضابطة الجمركية و الذي شكر في بداية الإفتتاح قيادة وزارة المالية و رئاسه مصلحة الجمارك على إهتمامهم الدائم بالتأهيل والتدريب في ظل الخطة الاستراتيجية ووفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وماتحتويه من مشاريع عديدة.
ورحب المداني بالمتدربين الذين تكبدو معاناه السفر لحضور هذه الدورة النوعية وأثنى على جهود المعهد الثقافي الجمركي الذي يسعى دائماً لتدريب كافة الموظفين في العديد من المجالات .
وأوضح المداني ان هذه الدورة من الدورات الهامة لموظف الضابطة المُعول عليه كبوليس الجمارك
و الذي من واجبه كموظف للضابطة الاهتمام بالقوانين الجمركية و الالمام بالثقافة الجمركية بحيث تكون معلوماتهم كافيه لتطبيقها على ارض الواقع تساعدهم على صياغة محاضر بطريقة سليمة و منهحية و اكد ان على المتدرب في هذه الدورة ان يخرج بأكبر قدر من المعلومات الكاملة بالاستفسار والسؤال للمدربين على مايواجه موظف الضابطة في واقع العمل الملموس من قضايا التهريب وعلاقه موظف الضابطة بالجهات الأخرى.
وشدد على الاهتمام بالمناهج لهذه الدورة من قبل الموظفين التي يشرحها نخبة من المدربين ذوي الخبرة الجمركية في مجالات الاجراءات الجمركية القانونية للضبط وأساليب التفتيش ومهام وأختصاصات الضابطة ومحاضر التحقيق وجانب كبير عن التهريب وأنواعه وأساليبه ومحاضر الضبط بانوعها.
و اشار الخبير الجمركي مدير عام المعهدالثقافي الجمركي الأستاذ عبدالكريم المنصور إلى انه في هذه الدورة سعى كوادر المعهد لإعداد مادة التدريب لتكون شاملة للمتدرب في جميع مجالات الضابطة ابتدءاً من القوانين الجمركية والخاصة بالتهريب و أضافة النماذج محاضر قضايا التهريب والاجراءات الفانونية لضبط المخالفات وجرائم المهربين والتحري عن التهريب والمخالفات الجمركية والعقوبات القانونية وامتيازات مصلحة الجمارك ومهام واختصاصات التقسيمات الفرعية للإدارة العامة للضابطة الجمركية.
وأضاف ان الدورة تشمل أساليب تفتيش المركبات والشاحنات الصغيرة و التفتيش المنهجي/خطوات التفتيش.
هذا وحضر الافتتاح الأستاذ نشوان الكحلاني مدير عام الضابطة و الأستاذ أكرم العزب نائب مدير عام الضابطة لشؤون التحريات ويشارك في الدورة 40 متدرب من المصلحة ومكاتبها ودوائرها المنعقده للفترة من 7 إلى 18-2-1444ه الموافق 3 إلى 14-9- 2022م.

التعليقات مغلقة.