“حقوق الإنسان” تكشف جرائم وانتهاكات العدوان السعودي وأدواته خلال 1700 يوم

صنعاء سيتي – اخبار محلية

عقدت وزارة حقوق الإنسان بصنعاء، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً خاصًّا عن واقع حقوق الإنسان في اليمن وفضح جرائمِ وانتهاكات دول تحالف العدوان وأدواتها خلالَ 1700 يوم.

وخلال المؤتمر الخاص بتدشين وزارة حقوق الإنسان تقريرها الوطنيّ كاشفة أن إجمالي عدد الشهداء والجرحى المدنيين جراء العمليات العسكرية المباشرة لدول العدوان في اليمن تجاوز الـ 43,345 خلال 1700 يوم من العدوان.. بينما بلغ عدد الضحايا من المدنيين جراء العمليات العسكرية غير المباشرة بلغ 476.197 مدنيا.

وأوضح التقرير أن أكثرَ من 9835 مدنياً أُصيبوا جراء الاستهداف المباشر بإعاقات دائمة ومختلفة بينهم 800 طفل.. مبيناً أن 80 ألف طفل وطفلة مصابون بحالات نفسية وعصبية متعددة نتيجة خمسة أعوام من القصف المباشر لمنازل أسرهم وتجمعاتهم.

وأضاف التقرير أن أربعةً وعشرين مليوناً ومئة ألف شخص بحاجة ماسة إلى مساعدات (غذاء، صحة، ماء، إيواء وتعليم).. بينما أكثر من 70 ألف شخص عالقون في الخارج ولم يسمح لهم بالدخول نتيجة إغلاق مطار صنعاء.

وبيّن تقرير حقوق الإنسان أن تحالفَ العدوان منع أكثرَ من 340 ألفَ مواطن من مغادرة البلاد ممن هم بحاجة ماسَّة للسفر للخارج لتلقي العلاج.

وقال التقرير: “إن أكثرَ من 8 آلاف أُسرة داخلَ مديرية الدريهمي المحاصَرة تحتاجُ للمواد الغذائية والدوائية الضرورية”.

وأكّد ارتفاعَ نسبة الفقر إلى 85% وارتفاع معدل البطالة إلى أكثر من 65% مع استمرار العدوان والحصار على اليمن.

 

التعليقات مغلقة.