تدشين صرف الزكاة النقدية والعينية للمستحقين المحويت

صنعاء سيتي – اخبار محلية

دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان اليوم صرف المساعدات النقدية والعينية للفئات المستحقة بمديريات المحافظة.

وتستهدف المساعدات 22 ألف و500 أسرة من الفقراء والمساكين والمحتاجين في جميع مناطق مديريات المحافظة المشمولين ضمن مشروع الـ 500 ألف أسرة علی مستوی الجمهورية.

وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم أثنی المحافظ حيدر علی جهود الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها الخيرية والمجتمعية لدعم الأسر المتضررة في المحافظة..مشيدا بالانجازات الزكوية التي تحققت رغم تداعيات العدوان والحصار.

وأكد أهمية مشروع الـ 500 ألف لإيصال الزكاة إلی مستحقيها من المحتاجين والمساكين وفقا لمصارفها الشرعية الثمانية التي بينها القرآن الكريم.

وأكد حيدر استعداد السلطة المحلية تذليل الصعوبات التي تواجه فرع هيئة الزكاة لتفعيل ايرادات الزكاة وتحسين العمل في المديريات وتنفيذ برامج عمل تكفل تطوير العمل الزكوي.

فيما استعرض أبو نشطان مشاريع الزكاة الخاصة بالفقراء والمعسرين والغارمين ومجالات تدخل الهيئة في دعم أنشطة التدريب والتأهيل وبرامج التمكين الاقتصادي.

وتطرق رئيس هيئة الزكاة إلی المشاريع التي يجري التخطيط لتنفيذها خلال الفترة القادمة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الراهنة جراء العدوان ..لافتا إلی أن برامج الهيئة ساهمت في تحسين العمل الزكوي وتلمس الفئات الأشد فقرا في مختلف المحافظات.

وأشاد بالنجاحات التي حققها فرع الهيئة بمحافظة المحويت..مؤكدا أنه سيتم استهداف من لم تشملهم الزكاة النقدية بالزكاة العينية من الحبوب.

من جانبه أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي إلی دور خطباء المساجد والعلماء والمرشدين وقادة المجتمع والجهات ذات العلاقة لحث المشمولين بفريضة الزكاة علی المبادرة بتسليمها دونما تقاعس..لافتا إلی أهمية دفع الزكوات وأثرها علی المجتمع.

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة حميد الرضمي أنه سيتم صرف المعونات يدا بيد للمستحقين ضمن مشروع الـ 500 ألف وتوزيع أكثر من 14 ألف كيس من الحبوب على الأسر الفقيرة..مبينا أن الهيئة ساهمت في عدد من المشاريع الإنسانية بالمحافظة للتخفيف من معاناة الشرائح الفقيرة والمحتاجة.

حضر تدشين توزيع الزكاة العينية والنقدية وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف رضوان حميد الدين ووكلاء محافظة المحويت وقيادات أمنية وعسكرية وممثلي السلطة المحلية ومدراء المديريات.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com