في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة.. تنفذ زيارات ميدانية في #صنعاء و#عمران لإقامة مناطق صناعية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

تعتزم اللجنة المكلفة بتحديد وإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات تنفيذ زيارات ميدانية خلال الأيام القادمة إلى عدة مناطق مقترحة في محافظتي صنعاء وعمران لاختيار الأماكن المناسبة لإقامة مناطق صناعية وفقاً للمعايير الفنية المحددة.

وتضم اللجنة التي يرأسها نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، ممثلين عن وزارات الصناعة والأوقاف والزراعة والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للأراضي والهيئة العامة لحماية البيئة ومحافظة صنعاء.

وأوضح الهاشمي في تصريح لوكالة (سبأ) أنه سيتم عقب اختيار المواقع في محافظتي صنعاء وعمران وضع المخططات العمرانية والدراسات اللازمة للبنى التحتية لهذه المناطق لجذب المشاريع الاستثمارية.

واعتبر إنشاء المناطق الصناعية خطوة متقدمة نحو بناء قاعدة للاقتصاد الصناعي وجذب المشاريع الاستثمارية بما يسهم في الإسـراع في عملية التنمية.

وذكر نائب الوزير رئيس اللجنة أن هذه الخطوات تأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة في القطاع الصناعي من خلال تحفيز الصناعات المحلية وإطلاق مبادرة “صنع في اليمن” لتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة.

كما تأتي في إطار تطوير آليات الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لخفض حجم السلع المستوردة التي يمكن إنتاجها محلياً مع ضمان مستويات جودة مواكبة للسلع المنتجة محلياً.

 وأشار الهاشمي إلى أن وزارة الصناعة تسعى لإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات وتوفير متطلبات البيئة الاستثمارية وإيجاد التسهيلات المشجعة وتفعيل التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي.

ودعا القطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصناعي والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية المتوفرة والمواد الخام المحلية والتسهيلات التي ستقدم للمستثمرين في المناطق الصناعية.

 

التعليقات مغلقة.