#الضالع تدشين ورشة عمل للعلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات

صنعاء سيتي – اخبار محلية

دشن محافظ الضالع حنين حنين الدريب اليوم الاثنين ورشة عمل في مديرية دمت خاصة بدور العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات بالمحافظة في التوعية بمخاطر الكوليرا وإنجاح حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة الكوليرا في عموم المديريات.

وفي الورشة التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف العزي راجح ووكيل المحافظة الشيخ عزيز الحيدري، أكد محافظ المحافظة أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين وأئمة المساجد في توعية المجتمع بمخاطر مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه وسبل مواجهته والحد من انتشاره.

وأشار إلى أن رسالة المساجد ومنابرها، رسالة عامة تشمل كل ما يهم الناس وينفعهم في أمور دينهم ودنياهم في شتى مجالات الحياة وفي مقدمتها التوعية بمرض الكوليرا بما يسهم في تقليل نسبة الوفيات والحد من انتشاره.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف العزي راجح أن الورشة التي ينفذها مكتب الأوقاف بالتعاون مع قطاع التوجيه والإرشاد بالوزارة بتمويل من منظمة الطفولة العالمية اليونيسيف، تسعى إلى إشراك العلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات في حملة التوعية الوطنية للتوعية والوقاية ومكافحة الكوليرا.

بدوره أشار وكيل المحافظة الشيخ عزيز الحيدري إلى أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم الديني والأخلاقي في مواجهة وباء الكوليرا من خلال تناولهم في خطب الجمعة وتوعية المواطنين وتعريفهم بأعراضه ومخاطره وطرق الوقاية منه.

ولفت إلى أن العلماء والخطباء والمرشدين بمحافظة الضالع كانوا ولازالوا شركاء فاعلين لمكتب الصحة، في نشر الوعي الصحي في أوساط المواطنين ومساهمين بارزين في إنجاح الحملة الوطنية للتوعية بمرض الكوليرا التي تم تدشينها في عموم محافظات الجمهورية.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com