#عمران تدشين توزيع الزكاة للفقراء والمساكين

صنعاء سيتي – اخبار محلية

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران يوم الأحد توزيع الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمساكين، ضمن مشروع 500 ألف أسرة تحت شعار “الزكاة في مصارفها حق معلوم” والذي يستهدف توزيع الزكاة بمدينة عمران وفقا لمصارف الزكاة الشرعية أكثر من ستة آلاف مستفيد بمبلغ 90 مليون ريال.

وفي التدشين ثمن الأستاذعلي السقاف وكيل الهيئة العامة للزكاة الجهود المبذولة والصادقة التي بذلت من قبل اللجان المجتمعية بالتعاون مع الشخصيات الاجتماعية والوجهاء في عملية الحصر وجمع بيانات المستحقين في مصارف الزكاة.

وقال هانحن اليوم بعد عملية الحصر والمسح والتحقق نمضي قدما لنتفذ ونباشر في صرف المساعدات ويصل خير الزكاة لمستحقيها من تلك الأسر الفقيرة.

 كما دعى وكيل الهيئة رجال المال والأعمال والمكلفين أن يكونوا شركاء في توزيع زكاة أموالهم على المستحقين جنبا إلى جنب مع العاملين عليها في الهيئة لينظرو بأم أعينهم أن زكاة أموالهم تذهب إلى مستحقيها بكل أمانة وشفافية عبر مصارفها الشرعيه الثمانية التي ذكرها الله في كتابه الكريم.

وأكد في ختام كلمته على حرص الهيئة على تخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين ليس من خلال مد يد العون لهم  ومساعدتهم فقط وإنما من خلال مشاريع اقتصادية تضمن استمرار الدخل والاكتفاء الذاتي لهم وتحويلهم من شريحة تستحق الزكاة إلى شريحة يدفعون الزكاة.

من جانبه أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية إحياء فريضة الزكاة والحرص على توزيعها في مصارفها الشرعية الثمانية.

وأوضح أهمية هذه الفريضة في تعزيز التكافل الاجتماعي والتخفيف من معاناة الكثير من الأسر خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة جراء العدوان والحصار.

واعتبر المحافظ جعمان توزيع الزكاة النقدية بمدينة عمران بداية لتدشين وتوزيع الزكاة في بقية المديريات.

وحث المواطنين والمكلفين الذين عليهم زكوات, تسديد ما عليهم من زكاة لهيئة الزكاة الجهة المعنية بها, وذلك بما يسهم في تنمية الموارد وبما سيعود بالفائدة على الفقراء والمساكين وبقية المشمولين المستحقين لها.

وأكد أن التوزيع الذي سيستمر خمسة أيام بمدينة عمران يأتي بعد حصر وتسجيل الحالات المستحقة للزكاة.

 

التعليقات مغلقة.