دعاهم للعودة.. “وزير الصحة” 70 % من الكادر التخصصي والتمريضي غادر البلد رغم الحاجة الماسة له

صنعاء سيتي – اخبار محلية

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الكوادر الطبية اليمنية في الخارج العودة إلى الوطن وخدمة أبنائه خاصة خلال المرحلة الراهنة.

وأوضح الوزير المتوكل في أمسية رمضانية نظمها مستشفى الكويت الجامعي، الخميس، بحضور وكلاء وزارة الصحة ومدراء العموم والبرامج بالوزارة ومدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد ونوابه ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والممرضين، أن 70 بالمائة من الكادر التخصصي والتمريضي غادر البلد رغم الحاجة الماسة له في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحيا صمود الكوادر الطبية والممرضين في الداخل وحرصهم على تقديم الخدمات الطبية وتخفيف معاناة المواطنين رغم توقف الرواتب والنفقات التشغيلية للمستشفيات.

وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة مستشفى الكويت الجامعي والكوادر الطبية والصحية العاملة بالمستشفى في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى في هذه المرحلة الاستثنائية.

وتطرق إلى ما شهده مستشفى الكويت الجامعي من تطورات.. لافتا إلى الترتيبات الخاصة ليكون مستشفى الكويت صرحاً صحياً أنموذجياً لتقديم الخدمات الصحية واستقبال جميع الحالات المرضية.

ولفت إلى ضرورة تكاتف الجهود لتحسين الأداء وتقديم خدمات صحية للمواطنين بما يخفف من معاناة المرضى والجرحى.

وحث الوزير المتوكل قيادة المستشفى على تكثيف الدورات التدريبية وتأهيل الكادر التمريضي .. مبينا أهمية دور الكوادر التمريضية في تقديم الخدمات خاصة في شهر رمضان.

وأوضح أن الإحسان في شهر رمضان يجب أن يجسده الكوادر الصحية في معاملة المرضى والتخفيف من آلامهم.

وعرج وزير الصحة على فضائل الشهر الكريم وما ينبغي على الجميع الاستفادة منها في تقوية روابط الإخاء وتعزيز التكافل الاجتماعي.. معتبرا شهر رمضان محطة إيمانية روحانية لتدارس آيات الله والوقوف على محكم آياته وتدبر معانيها.

حضر الأمسية رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ورئيس صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني.

 

التعليقات مغلقة.