#عمران تدشين المسابقة السنوية “في رحاب القران الكريم”

صنعاء سيتي – اخبار محلية

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني اليوم المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم لحفَاظ كتاب الله تعالي والتي ينظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بالتنسيق مع قطاع التحفيظ بالوزارة ووحدة الثقافة القرآنية.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الأوقاف عبد الله البحيري أشار المحافظ والخولاني إلى أهمية المسابقة في تحفيز الشباب على حفظ كتاب الله وإيجاد جيل واعٍ متمسكٍ بدينه وقيمه متسلحا بثقافة قرآنية باعتبارها مصدر عزة وقوة الأمة.

 واعتبر المحافظ جعمان والوكيل الخولاني  تزامن تدشين المسابقة لحفاظ كتاب الله مع الاحتفال بإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد الذي أعاد الأمة إلى القران الكريم من خلال المنهج والمسيرة القرآنية التي أسسها  للأجيال وهو حافز قوي للشباب للسعي بكل جهد واجتهاد لحفظ كتاب الله  خاصة في ظل الهجمة الشرسة من اليهود والنصارى  والمنافقين على  الأمة الإسلامية من خلال الأفكار المشوهة للإسلام والقران في محاولة لطمس هويتنا الدينية  والتي تستدعي الاهتمام بالشباب وتنويرهم بالقرآن والثقافة الدينية الصحيحة لتحصينهم من مكر الأعداء وخداعهم.

موكدين حرص الوزارة وقيادة محافظة عمران ومكتب الأوقاف بالمحافظة على الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وحرصها علي نشر الثقافة القرآنية، لافتين إلى أن القرآن الكريم هو مشروع أمة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للانتصار على الطغاة وجبابرة الظلم.

وأشار إلى حاجة الأمة اليوم للثقافة القرآنية والتخلق بأخلاق القرآن قولا وعملا، منوهين بأن صمود اليمنيين  هو ثمرة من ثمار التمسك بالله والاعتماد عليه والتحلي بثقافة القرآن.

فيما أكد الأستاذ يحيى الشهاري على اهتمام مكتب الأوقاف بتعليم القران الكريم وتقديم كل الإمكانات المتاحة في سبيل تخريج جيل حافظ للقرآن من أبناء المحافظة.

من جانبه أشاد أحمد أبو شيحه عن كلمة الخرجين بدور مكتب الأوقاف والمحافظة في رعاية وتبني حفظ كتاب الله تعالى، لما يمثله القرآن الكريم من أهمية في حياة تهذيب قيم الأمة وتقدمها وانتصارها.

حضر التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء المديريات وجمع من طلاب القرآن الكريم.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com