#الحديدة وقفة ومسيرة جماهيرية للتنديد بجرائم العدوان وتنصله عن تنفيذ اتفاق السويد

صنعاء سيتي – اخبار محلية

شهدت مدينة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية ومسيرة جماهيرية تنديدا بتواصل جرائم العدوان ومحاولته إفشال اتفاق السويد والمطالبة بفك الحصار المفروض على مديرية الدريهمي منذ أكثر من ستة أشهر.

وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة التي تقدمها القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومشرف المحافظة أحمد البشري ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد والقيادات المحلية والتنفيذية، الهتافات المنددة باستمرار جرائم العدوان وما ارتكبه المرتزقة أمس من جريمة بحق أبناء مديرية الحوك ونتج عنها استشهاد خمسة من النساء والأطفال وتنصل منظمة الأمم المتحدة عن القيام بواجبها في كشف المعرقل الرئيسي لتنفيذ اتفاق السويد.

وأكدوا أنه من حق الشعب اليمني الدفاع عن أرضه وسيادته والتصدي لكل الأطماع العسكرية والاقتصادية من قبل دول العدوان.

واستنكر القائم بأعمال المحافظ صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إزاء هذه الجريمة وما سبقها من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني منذ ما يزيد عن أربعة أعوام.

واعتبر أن هذه الجريمة تضاف إلى السجل الإجرامي لتحالف العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء.. مؤكدا المضي على درب الشهداء لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال وبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار قحيم إلى أهمية استلهام الصمود من سيرة الشهيد القائد ومشروعه لإحياء الأمة .. داعيا أبناء المحافظة إلى السير على درب الشهيد ونهجه والتمسك بمشروعه خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

بدوره أشاد مشرف المحافظة بدور أبناء الحديدة في الصمود لمواجهة العدوان ومساندتهم للقيادة السياسية والجيش واللجان الشعبية.. مؤكدا تقديم الغالي والنفيس للذود عن المحافظة.

من جانبها أكدت كلمة عقال مدينة الحديدة أن كل ما يمارسه العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته من حصار وجرائم لن ينال من عزم وصمود الشعب اليمني.

وأشادت بتضحيات الجيش واللجان الشعبية وما يسطروه من انتصارات في مختلف الجبهات.. مؤكدة الجاهزية لرفد الجبهات بالمال والرجال.

وحملت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية الصمت إزاء العدوان والحصار على الشعب اليمني وتسترهم على جرائمه وعدم فضح المتنصل عن تنفيذ اتفاق السويد وما جاء في بنوده.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com