تواصل الفعاليات باليوم الوطني للصمود والذكرى السنوية للشهيد القائد في أمانة العاصمة

صنعاء سيتي  – اخبار محلية

تواصلت الفعاليات الشعبية والرسمية باليوم الوطني للصمود والذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

ففي صعدة نظم مكتب التربية والاوقاف بالمحافظة اليوم ندوه خطابيه توعوية أحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله علية.

وفي الندوة التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض ومدير الاوقاف والتربية وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، أشار الندوة الى عظمة المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد وضحى من أجله بحياته لتغيير الواقع السيء الذي وصلت اليه الأمة الإسلامية من خضوع واستكانة للطواغيت والمستكبرين.

وأكد على ضرورة المضي على خطى الشهيد القائد وتدشين مشروعه لمناهضة أعداء الدين والأمة والخطر الأمريكي الصهيوني.

وفي صنعاء، كرمت وزارة التربية والتعليم المشاركين في فعاليات ” التعليم في اليمن أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان”.

وفي حفل التكريم الذي حضره وكلاء الوزارة أعرب وكيل قطاع التعليم رئيس اللجنة التحضيرية للفعاليات عبدالله النعمي عن الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذه الفعاليات التي سعت على مدى أسبوع لفضح الجرائم الممنهجة للعدوان على قطاع التعليم.

وسيرت قبائل همدان بمحافظة صنعاء في لقاء قبلي حاشد اليوم قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة تدشينا للعام الخامس من الصمود.

وأثناء تسيير القافلة التي احتوت على مواد غذائية وملابس ومبالغ مالية.. ثمن محافظ صنعاء حنين محمد قطينة مواقف قبائل همدان ودعمها وسخائهم للجبهات وتدشينها للعام الخامس من الصمود بتقديم قافلة كبرى للمرابطين في الجبهات.

وفي ذمار، نظمت جامعة ذمار معرضا فنيا واسعا وشاملا في تقليد سنوي بمناسبة ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان والذي سيجري افتتاحه خلال اليومين القادمين.

ويحوي المعرض الذي انتجه طلاب قسم التربية الفنية بالجامعة على عدد من الصور والرسوم التشكيلية والمجسمات والصور الفوتوغرافية التي تبرز مشوار الصمود اليمني طيلة أربعة أعوام، وتوثق جرائم العدوان بحق اليمنيين الأبرياء والمصالح العامة والبنية التحتية، وتبعات الحصار الجائر أرضا وجوا وبحرا.

وأقيمت صباح اليوم في مدارس مديريات وصاب العالي وعنس بذمار عدد من الفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد تحت شعار “ستبقى رمزا للأمة في مواجهة الطغيان”.

ففي مديرية وصاب العالي نظمت مدرسة عبدالله بن العباس بني شعيب ومدرسة عراف الجبجب والفجر الجديد و22 مايو نقذ فعاليات بهذه المناسبة تخللتها عدد من الفقرات والكلمات والقصائد والاناشيد عن حياة الشهيد القائد وتضحياته ومشروعه القرآني، والدروس التي نتعلمها منه.

وأشارت الكلمات إلى ما حذر منه الشهيد القائد من خطر احتلال وغزو اليمن وما يراه الجميع اليوم واقعا ملموسا من خلال تحالف العدوان السعودي الأمريكي الذي يشن عدوانا ويفرض حصارا على الشعب اليمني.

في محافظة الحديدة، نظم مكتب التربية والتعليم اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية استعرض مشرف عام المحافظة أحمد البشري ومدير مكتب التربية عمر بحر نماذج من حياة الشهيد القائد ومواقفه وشجاعته في مناصرة الحق في وجه الظلم.

وأكدا على أهمية التمسك بمشروع الشهيد المتمثل في العودة إلى القرآن وتعاليمه للتغلب على التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

إلى محافظة تعز، حيث أقامت وحدة التعليم الجامعي ووحدة التعليم الفني بالمحافظة ندوة ثقافية تحت شعار “سيرة جهاد وتضحية” بمناسبة ذكرى الشهيد القائد.

الندوة شملها العديد من المشاركات والكلمات التي عبرت عن أليم المأساة بحادثة استشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه لما حمله من نهج قويم رسخ الثوابت الدينية والوطنية في نصرة الحق والوقوف في وجه الباطل.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com