الاحتفاء بتخرج الدفعة الأولى بصنعاء توفل والـ 56 دبلوم لغة إنجليزية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

احتفل المعهد الأمريكي الفرنسي للتدريب والتأهيل فرع حزيز بصنعاء اليوم بتخرج الدفعة الأولى توفل والدفعة الـ56 دبلوم اللغة الإنجليزية، بحضور وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن.

وفي الحفل أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني على ضرورة الاهتمام بالشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مختلف التخصصات باعتبارهم عماد الحاضر وأمل المستقبل المعول عليهم إعادة إعمار الوطن.

وأشار الوزير غازي إلى أن البلاد بحاجة إلى نهضة تنموية في مختلف المجالات وفي المقدمة التنمية البشرية بما يكفل تخريج كوادر كفؤة ومؤهلة متسلحة بالعلم والمعرفة قادرة على تجاوز التحديات.

ولفت إلى أن تخرج هذه الدفع من المعهد وغيرها من الدفع في هذا الظرف الاستثنائي دليل على عظمة الشعب اليمني وقوة إرادته رغم المحاولات التي تريد النيل من عزيمته وصموده.

كما أكد أن الوزارة لن تدخر جهداً في دعم المؤسسات التعليمية والتدريبية من أجل الارتقاء بواقع التعليم الفني والمهني وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

واعتبر الوزير غازي استمرار العملية التعليمية في المؤسسات التدريبية الحكومية والخاصة في ظل هذه الظروف صورة من صور الصمود في مواجهة العدوان.

فيما أشار مدير المعهد فرع حزيز مفضل الواحدي، وعن اللجنة التحضيرية احمد الفقيه إلى الجهود المبذولة في سبيل دعم وتشجيع الطلاب من خلال إكسابهم المهارات العصرية والحياتية التي تواكب التطورات لتمكينهم من القيام بدورهم في شتى مجالات الحياة.

وأكدا على أهمية تخرج هذه الكوكبة من الخريجين وغيرهم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

تخلل الحفل الذي حضره مسئولي وزارة التعليم الفني ومدير مديرية سنحان احمد نهشل وعميد المعهد الدكتور علي علي هادي، قصائد وفقرات فنية وإنشادية ولوحة فنية استعراضية مستوحاة من التراث والفلكلور الشعبي.

وفي ختام الحفل تم تكريم قيادات وكوادر المعهد والداعمين والخريجين بالشهادات التقديرية والدروع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com