#صنعاء لقاء يناقش آلية تسجيل المستفيدين من المساعدات الإنسانية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

عقد اليوم الأحد بصنعاء لقاء تشاوري لمناقشة المرحلة الأولى من آلية التسجيل والاستهداف للمستفيدين من المساعدات الإنسانية نظمه برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وهدف اللقاء بحضور شركاء البرنامج للعمل الإنساني إلى مناقشة آلية التسجيل لإيصال المساعدات إلى المستحقين من المحتاجين والفقراء والنازحين.

واستعرض المشاركون النقاط الرئيسية للاتفاقية بين البرنامج والهيئة وأدوار ومسؤوليات كافة الجهات الفاعلة المعنية ومراحل عملية استهداف المستفيدين.

كما تطرق اللقاء إلى منهجية تنفيذ بنود الاتفاق والخطوات المتفق عليها لإيجاد قاعدة بيانات جديدة تستهدف تغطية النازحين والفئات الفقيرة والمحتاجة.

وأشار نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي علي رضا إلى أهمية تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بين البرنامج والهيئة الوطنية لما لذلك من نتائج إيجابية تصب في مصلحة المستحقين الفعليين للمساعدات الإنسانية.

من جانبه ثمن وكيل قطاع التخطيط بالهيئة ماجد عزان الجهود المبذولة من قبل العاملين في المجال الإنساني، مؤكداً ضرورة البدء في تنفيذ بنود الاتفاق ومواجهة التحديات في الميدان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com