“عضو الوفد الوطني” وفد الرياض يطلب التأجيل لتقديم كشوفات بأسماء الأسرى ويغادر الجلسة (محدث)

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أكد عضو الوفد الوطني ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى الأستاذ عبدالقادر المرتضى أن وفد الرياض لم يقدم اليوم الأحد أي كشوفات بأسماء الأسرى مخالفا بذلك ما تم الاتفاق معه مسبقا.

وقال المرتضى وهو ممثل اللجنة الوطنية للأسرى في تصريح : كنا جاهزين اليوم لتبادل الكشوفات حسب الوقت المحدد والمتفق عليه إلا أن وفد الرياض طلب التأجيل إلى يوم غد”.

وشدد ممثل اللجنة الوطنية للأسرى أن اتفاق تبادل الأسرى محدد بآلية تنفيذية مزمنة، معبرا عن أمله من الأمم المتحدة إلزام الجميع بالتزمين المحدد حتى لايكون هناك مجال للتلاعب والتنصل والتأخير.

إلى ذلك، قال المرتضى للمسيرة إن فريق الرياض غادر جلسة للجنة الأسرى دون إبداء الأسباب، لافتا إلى أن مغادرة وفد الرياض تم في ظل اجتماع مشترك بحضور الصليب الأحمر وفريق مكتب المبعوث وبعد تلقيه اتصالا هاتفيا.

وكان رئيس الوفد الوطني رئيس الوفد الوطني المفاوض الأستاذ محمد عبدالسلام قد أفاد الجمعة، أنه تم طرح موضوع الإفراج عن كل الأسرى لدى الجيش واللجان مقابل الإفراج عن كل الأسرى الموجودين في سجون العدوان، وأن الوفد الوطني بانتظار تقديم دول العدوان لكشوفات بالنسبة لأسماء كل الأسرى الموجودين عندهم.

وأشار إلى أن تصعيد العدوان في مختلف جبهات القتال يثبت عدم جدية قوى العدوان ومرتزقتهم للذهاب لحلول تخدم الشعب وأن التصعيد ينعكس بشكل سلبي على طاولة المفاوضات.

وأوضح أن الطرف الآخر ليس جاداً لأن مواقفه لا تملك قضية ولا قرار وان بعض اليمنيين هم وكلاء الوكلاء، ولا يملكون رأي ولا قضية ويتم إدارتهم من الخارج، وأن التاريخ يحاسب عاجلاً المتغطرسين الذين وضعوا أنفسهم في موقع التهمة والإجرام.

وأكد أن وفد صنعاء يملك قراراً مستقلاً ورؤية مرتبطة بالمجلس السياسي الأعلى، موضحا أن ما يطرحه وفد صنعاء لا يستطيع أحد أن يواجه في الرد إلى مستوى أن الأمم المتحدة لم تجد اي رد.

وبدأت في العاصمة السويدية ستوكهولم، الخميس، المشاورات اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com