#المشترك يدين الموقف الأمريكي في مجلس الأمن وحجب قناة المسيرة الفضائية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أدانت أحزاب اللقاء المشترك اليوم الأربعاء الموقف الأمريكي في مجلس الأمن الداعي لتعليق مشروع القرار الذي تقدمت به بريطانيا المطالب بهدنة في اليمن، والذي كان من شأنه أن يمثل -رغم ضعفه وتواضعه- خطوة إيجابية في دعم جهود المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيث.

وأكدت أحزاب المشترك أن إقدام الولايات المتحدة على موقف كهذا يهدف للاستمرار في جرائم الحرب العبثية التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة أمريكا في اليمن عموما والساحل الغربي بشكل خاص، محذرة من الكارثة الإنسانية الوخيمة التي ستترتب على ذلك.

وأشادت بصمود الجيش واللجان الشعبية وأبناء تهامة الأحرار الذين أذلوا العدوان ومرتزقته خلال ال 30يوما، المهلة التي منحها وزير الحرب الأمريكي لأدواته للاستيلاء على الحديدة ومينائها.

ولفتت أحزاب المشترك بأن توقيت هذه الموقف الأمريكي المتغطرس والفج المراد منه عرقلة المشاورات وترتيبات المفاوضات المزمع عقدها في السويد بمطلع ديسمبر المقبل كما كان يتردد، وكذا ضرب جهود المبعوث الأممي لدى اليمن.

وعلى صعيد آخر أدانت أحزاب اللقاء المشترك حجب قناة المسيرة عن القمر نايل سات واعتبرته قرارا تعسفيا جاء عقب ضغوط أمريكية وفرنسية لإسكات “صدق الكلمة” التي تفضح ما يرتكبه العدوان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com