#صنعاء مناقشة تفعيل برنامج عمليات زراعة الكلى بهيئة مستشفى الثورة

صنعاء سيتي – اخبار محلية

عقد مجلس إدارة هيئة مستشفى الثورة العام اجتماعا له اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.

ناقش الاجتماع بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي وأمين العاصمة حمود عباد، إمكانية تفعيل برنامج عمليات زراعة الكلي بهيئة مستشفى الثورة العام واحتياجاته من المستلزمات والأدوية.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجه الهيئة والانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية وخطة العمل للعام 2019م.

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة العامة والسكان أهمية أن يستعيد مستشفى الثورة العام دوره الريادي كونه المرجعية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وثمن جهود قيادة وكوادر الهيئة تجاه المرضى وتخفيف معاناتهم .. مؤكدا أهمية الاهتمام بالكادر التمريضي والفني خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وأشار الدكتور المتوكل إلى ضرورة عودة العمل في برنامج عمليات زراعة الكلى بالهيئة خاصة في ظل وجود أكثر من ثمانية آلاف مريض تحت الغسيل الكلوي والذي هم بحاجة لزراعة الكلى .. لافتا إلى معاناة مرضى الفشل الكلوي في ظل منع تحالف العدوان سفر المريض للعلاج في الخارج.

وحث مجلس إدارة هيئة مستشفى الثورة العام على سرعة تنفيذ إجراءات برنامج زراعة الكلى لتخفيف معاناة المرضى.

من جانبه أشار وزير الإعلام إلى دور وسائل الإعلام في عكس الصورة الإيجابية عن مؤسسات الدولة التي حققت إنجازات خلال الفترة الماضية رغم الصعوبات وظروف العدوان والحصار والحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان على اليمن.

وأكد أهمية تضافر الجهود والتنسيق بين المؤسسات ووسائل الإعلام وعقد المؤتمرات الصحفية لعكس الجوانب الإيجابية التي يتلمسها المواطن على مختلف المسارات والأصعدة.

وكان الاجتماع استمع من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبداللطيف أبو طالب إلى شرح عن أهم المشاريع التي تم انجازها في الهيئة خاصة إعادة تأهيل وتوسيع ترميم مركز الطوارئ والحوادث وإنشاء العناية الطوارئ الخاصة بالأطفال ومصنع إنتاج الأوكسجين ومشروع تزويد الهيئة بالطاقة الكهربائية ومشروع إعادة ترميم المباني الرئيسية للمستشفى وغيرها من المشاريع.

إلى ذلك اطلع وزيرا الصحة العامة والسكان والإعلام وأمين العاصمة على سير العمل في قسم الطوارئ والحوادث وآلية العمل الجديدة فيه والتي مكنت المرضى من الحصول على الخدمات الطبية من فحوصات ومعاملات وتلقي العلاج في مكان واحد.. كما اطلعوا على سير العمل في ترميم عدد من المباني الرئيسية في الهيئة .

سبأ

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com