“فعاليات متنوعة” بذكرى المولد النبوي في عدد من المحافظات

صنعاء سيتي – اخبار محلية

نظمت اليوم السبت فعاليات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

في ذمار نظم القطاع الصحي اليوم ندوة ثقافية توعوية حول المولد النبوي الشريف حضرها وكيل المحافظة عباس علي العمدي.

وأشار محافظ ذمار محمد حسين المقدشي إلى أهمية هذه المناسبة التي ارتبطت بمولد رسول الإنسانية خاتم الأنبياء والمرسلين والذي بعثه الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور .
وأشار إلى دور القطاع الصحي في إنجاح فعالية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي تستضيفه المحافظة وإنجاح خطط الحشد والمشاركة في الفعالية، حاثا القطاع الصحي على رفع الجاهزية تحسبا لأي طارئ.
ودعا المحافظ المقدشي أبناء المحافظة بمختلف مكوناتهم الاحتشاد والمشاركة قس إحياء هذه المناسبة العظيمة في قلوب اليمنيين والمسلمين كافة.

كما ناقش لقاء موسع عقد بذمار برئاسة المحافظ ذمار محمد حسين المقدشي، التحضيرات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي ضم لجان الإشراف والإعداد والتحضير والحشد للفعالية بحضور وكلاء المحافظة محسن هارون وجمال معوضة ومحمود الجبين وأحمد الحميري، أكد المحافظ المقدشي أهمية الإعداد الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة وحشد الإمكانيات والطاقات بما يليق بهذه المناسبة التي يحتفى فيها بخير خلق الله رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن استضافة ذمار للاحتفال المركزي بالمولد النبوي يأتي تكريما للتضحيات التي يقدمها أبناء المحافظة في مختلف مواقع العزة والبطولة.

وفي محافظة البيضاء ناقش اجتماع موسع برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
واستعرض الاجتماع عدد من التقارير التي تطرقت إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وأخذ الدروس والعبر في الثبات ومناهضة العدوان والتحلي بأخلاق وقيم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما جسده من دور عظيم في تحرير البشرية من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

وفي صنعاء نظمت مدارس النزيلي بسنحان بالتعاون مع مكتب التربية بالمديرية اليوم فعالية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة أبونجوم المحاقري ومدير المديرية أحمد نهشل إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى المولد النبوي وتعزيز الارتباط بالنبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام.
وأكدا ضرورة اغتنام فرصة الاحتفاء بالذكرى العطرة في تعزيز الصمود واستمرار العملية التعليمية، وثمنا جهود الكادر التعليمي في استمرار العملية التعليمية.

كما نظمت عدد من مدارس مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء اليوم السبت فعاليات طلابية تدشينا لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي تعز نظمت مدرسة عمر المختار فعالية احتفائية استقبالاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي كلمة الترحيب الاحتفالية تطرق فيها الأستاذ لبيب نعمان موجة الأنشطة المدرسية في المديرية إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف قائلا: “إنه من أعظم وأرقى الاحتفالات التي يجب على الجميع أن يوليها مكانتها ودلالتها الخاصة لما لها من أهمية في واقع الأمة العربية والإسلامية وخصوصا في مجتمعنا اليمني الذي يعاني صلف العدوان السعودي الأمريكي”.
تخللت الفعالية فقرات فنية وقصائد شعرية عبروا من خلالها على الاقتداء بالرسول الأعظم محمد صل الله عليه وأله وسلم والسير على نهجه.

وفي عمران نظم أبناء مديرية حوث فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والتسليم.

وخلال الفعالية ألقيت العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين والتي أشارت إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي واستلهام الدروس من هذه الذكرى العطرة والاقتداء بسيرة رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله.

وفي الحديدة أقيمت في مدينة زبيد التاريخية أمسية ثقافية احتفاء بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما نظمت اليوم بمديرية السبرة محافظة إب وقفة قبلية حاشدة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف وتعزيزا للصمود والثبات والتلاحم ضد العدوان الغاشم .

وفي الوقفة التي حضرها محافظ المحافظة عبدالواحد محمد صلاح والمشرف العام بالمحافظة صالح حاجب ووكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، أشاد المشاركون أن إحياء المولد النبوي يعتبر من أهم وسائل التعرف على النبي العظيم، مشيرين في بيان وقفتهم إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يحمل دلالات وأبعاد كبيرة باعتباره حدثا جامعا.

وأكد المشاركون صمودهم وثباتهم واستمرار رفدهم للجبهات ضد العدوان والطغيان العالمي، مستنكرين الصمت والتخاذل الدولي إزاء جرائم العدوان واخر تلك الجرائم في الحديدة، مشيدين ببطولات وإنجازات الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطائرات اليمنية المسيرة.

وفي حجة دشن صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة حملة نظافة واسعة بمديرية أفلح اليمن تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

 وفي التدشين أشار مدير عام مديرية أفلح اليمن خالد دغشر اليزيدي أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة القاضي هلال عبده الصوفي خلال زيارة الأخيرة للمديرية.
وثمن الجهود المبذولة لصندوق النظافة والتحسين في تنفيذ هذه الحملة لإزالة المخلفات المتكدسة في المديرية وإظهارها بالمظهر اللائق خاصة في هذه المناسبة العظيمة المتمثلة بمولد الحبيب المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم.

التعليقات مغلقة.