#لقاءات للرئيس المشاط بالعاصمة صنعاء اربعة لقاءات منفصلة

صنعاء سيتي – اخبار محلية

عقد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليوم السبت بالعاصمة صنعاء أربعة لقاءات منفصلة مع وكيل أول محافظة صنعاء ووزيري الصناعة والتجارة والشباب والرياضة ورئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار ونائبه.

وناقش الرئيس المشاط مع وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم مستوى الأداء الخدمي والتنموي بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع في مجالات الطرق والصحة والتربية والمياه.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بجهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمشايخ والأعيان في عملية التحشيد والتعبئة لرفد جبهات العزة والبطولة للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود قيادة المحافظة وحرصها على التغلب على الصعوبات التي خلفها العدوان والحصار وحربه الاقتصادية التي خلفت آثارا كارثية، منوها بالمواقف المشرفة لمشايخ وأبناء محافظة صنعاء في رفد الجبهات وتسيير قوافل الدعم لتعزيز الصمود لمواجهة العدوان.

فيما أكد وكيل أول محافظة صنعاء الحرص على تحسين مستوى الأداء وتنمية الإيرادات،لافتا إلى احتياجات المحافظة الملحة من المشاريع والخدمات لتخفيف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن قبائل المحافظة مستمرة في رفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد دفاعا الأرض والعرض.

كما ناقش الرئيس أيضاً مع وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة سير العمل بوزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في المحافظات وخططها للفترة القادمة والصعوبات التي تواجهها.

واستعرض اللقاء الأوضاع التموينية للسلع والمواد الأساسية والجهود المبذولة لتغطية احتياجات السوق المحلية من هذه المواد لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار والحرب الاقتصادية التي تستهدف الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتعزيز الرقابة والإشراف على السلع والأسواق لضبط المخالفين والمحتكرين والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

فيما التقى الرئيس بـ وزير الشباب والرياضة حسن زيد، حيث جرى مناقشة سير الأنشطة الرياضية والشبابية وخطط الوزارة وقطاعاتها المختلفة للمرحلة القادمة.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتنمية قدرات ومهارات الشباب في مختلف المجالات الرياضية واستغلال طاقاتهم بما يخدم الوطن خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي ذات السياق استعرض الرئيس المشاط مع رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني خالد باراس ونائب رئيس مكون الحراك غالب مطلق مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية خاصة في المحافظات الجنوبية وما تقوم به قوى الاحتلال من انتهاكات وجرائم في المناطق المحتلة وانعدام للأمن والاستقرار والخدمات الضرورية.

وتطرق اللقاء إلى دور أبناء المحافظات الجنوبية في مواجهة مشاريع ومخططات قوى الاحتلال.

فيما أشار باراس ومطلق إلى ما يقوم به الحراك الشعبي المناهض لقوى الاحتلال السعودي الإماراتي في المحافظات الجنوبية وما ترتكبه تلك القوى وأدواتها من جرائم وانتهاكات بحق المواطنين.

وأكدا الاستمرار في مواجهة تلك القوى التي تعبث بمقدرات الوطن ونهب ثرواته والمساس بوحدة الوطن وسيادته.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com