#وزير الخارجية يرحب بتصريح غوتيريس ويطالب بوقف العدوان

صنعاء سيتي – اخبار محلية

رحب وزير الخارجية هشام شرف بتصريح الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، أمس الخميس، حول تعزيز فرص نجاح جانب الحل السياسي في اليمن.

ووفقا لوكالة “سبأ” فقد شدد شرف على ضرورة عدم حصر المناشدات في الأطراف المتنازعة والتي أشار إليها الأمين للأمم المتحدة.

وأكد أنه يجب وبكل وضوح إلزام الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية بوقف العمليات العسكرية العدوانية والدول التي تزود هذا التحالف بالأسلحة والعتاد والذخائر ووقف تصدير السلاح الذي يستخدم في العدوان على اليمن.

وأشار شرف إلى أن الاهتمام الدولي، يعكس حقيقة ما آلت إليه الأوضاع الإنسانية والمعاناة التي يقاسيها الشعب اليمني بسبب الحرب العدوانية التي يشنها تحالف العدوان منذ 26 مارس 2015م.

ولفت بتحديد الأمين العام للأمم المتحدة لأربع خطوات كإجراءات عاجلة يجب اتخاذها في اليمن تتعلق بوقف العنف وإدخال الواردات دون قيود ودعم الاقتصاد بما فيها العملة ودفع المرتبات وزيادة المنح الدولية لرفع المعاناة المعيشية والإنسانية.

وأكد أن كل تلك الخطوات والإجراءات العاجلة ستجد طريقا ملائما ومؤهلا للنجاح في التعامل مع الوضع المأساوي في اليمن إلى حد كبير.

ونوه إلى ضرورة رفع الحصار الجوي عن الأجواء اليمنية وعلى رأسها إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة المدنية والتجارية.

وشدد الوزير شرف على ضرورة ترجمة المناشدات والتحركات التي شهدها المشهد السياسي الدولي بقرارات يتخذها مجلس الأمن لتجد طريقها نحو التنفيذ برفع المعاناة عن الشعب اليمني والإسراع بالتوصل لتسوية سياسية من شأنها إعادة الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com