“الإعلام الحربي” يبث مشاهد لحطام الطائرة بدون طيار التي تم إسقاطها قبالة جيزان

صنعاء سيتي – اخبار محلية

بث الإعلام الحربي اليوم الخميس مشاهد لحطام الطائرة بدون طيار التي اسقطتها دفاعات الجيش واللجان الشعبية في منفذ الطوال قبالة جيزان.

وأظهرت المشاهد حطام الطائرة من نوع CH-4 صينية الصنع والذي اسقطتها الدفاعات الجوية التابعة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية بسلاح مناسب، لم يتم الكشف عنه.

وما إن أسقط المجاهدون الطائرة حتى أتى طيران العدوان الحربي وشن غارات عليها حتى لا يتم تصوريها وخوفا من أن يستفيد المجاهدين من الطائرة في مجال التصنيع الحربي لطائرات المسيرة.

وتعتبر الطائرة CH-4 الصينية الصنع استطلاعية ومقاتلة في آن واحد، واستخدم في تصنيعها أحدث التكنلوجيا.

ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر. كما إنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية أفضل من الطائرة الأمريكية من دون طيار. وتتمكن من أداء مهام تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، ومن تنفيذ عمليات عسكرية والدوريات في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

هذا وتتمكن الطائرة من دون طيار من طراز CH-4 من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من ارتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.

يذكر أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اسقطت عدة طائرات بدون طيار حيث تم إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو 9” في سماء محافظة الحديدة، وأخرى في سماء العاصمة صنعاء.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com