“صنعاء” حلقة نقاشية للمكتب السياسي لأنصار الله حول الانتهاكات بحق النساء في المناطق الخاضعة للاحتلال

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أقام المكتب السياسي لأنصار الله، في العاصمة صنعاء حلقة نقاشية بعنوان (الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في المناطق الخاضعة للاحتلال).

وفي أولى الرؤى والتصورات المطروحة والموسومة بـ (الانتهاكات.. الدوافع والأسباب) قامت د.حليمة جحاف باستعراض وإيضاح كافة الدوافع والأسباب المؤدية لحدوث مجمل الانتهاكات التي تستهدف المرأة في المناطق المحتلة.

وتحدث زيد الغرسي بمتوالية من الشواهد عن (الانتهاكات التي تطال المرأة في المناطق الجنوبية)، تضمنت سردا تفصيليا ورصدا دقيقا لسلسلة مهولة من الجرائم المختلفة والانتهاكات الجسيمة التي استهدفت المرأة على أكثر من صعيد في المناطق المحتلة، موضحاً في ختام حديثه لمكامن الخلل المجتمعي الحاصل في المناطق الخاضعة للاحتلال وكيفية تداركه.

وإلى ذلك طرحت الدكتورة نجيبة مطهر جملة من البيانات المتعلقة بحماية النساء ضمن الإطار القانوني الدولي المفترض وذلك في ورقة عمل عنوانها (القرارات الدولية المتعلقة بحماية النساء).

وتحدثت أحلام البريهي عن مختلف جوانب الانتهاكات المستمرة في المناطق المحتلة تحت عنوان (أنواع الانتهاكات بحق النساء).

وفي ختام الحلقة النقاشية قدمت أحلام عبدالكافي رؤية شاملة تحت عنوان (الإعلام بين الدور الإيجابي والسلبي)، تلاها نقاش مفتوح ومتميز شمل العديد من المجالات المرتبطة بموضوع الحلقة التي حضرها العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية، وعدد من المختصين والمعنيين والمهتمين.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com