الإعلام الحربي يكشف خسائر #التحالف في اليمن خلال يوليو المنصرم

صنعاء سيتي – تقرير

أحصى المركز الإعلامي لأنصار الله في اليمن خسائر “قوات التحالف” من أطقم عسكرية ودبابات وآليات مختلفة خلال شهر يوليو المنصرم في المعارك التي خاضتها مع قوات الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال.. وأفادت الإحصائية التي رصدها موقع “يمانيون” ان وحدة الهندسة التابعة للجيش والجان الشعبية تمكنت من تدمير 126 مدرعة وآلية في مختلف الجبهات بينها 71 في جبهة الساحل الغربي لليمن.

وأوضحت الإحصائية أنه تم تدمير 91 طقما عسكريا و10 آليات للغزاة والمنافقين فيما تم تدمير 21 مدرعة و4 دبابات للغزاة والمرتزقة في مختلف الجبهات خلال يوليو الماضي.

هذا ونشر المركز الإعلامي التابع لأنصار الله احصائية لخسائر تحالف العدوان لشهر يونيو الماضي 2018، والتي بلغت 4 دبابات أبرامز، 94 مدرعة، 4دبابات، و 283 آلية، اضافة الى اسقاط طائرة تجسسية بما يتعلق بالعتاد الجوي.

ووفقا للإحصائية فقد نفذ الجيش واللجان الشعبية 4 عمليات ضد مخازن سلاح للتحالف وقنص 283 عنصر من الميليشيات الموالية للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي و 18 جنديا سعوديا في 82 عملية هجومية و90 ملية دفاعية، تزامنا مع إطلاق 4 صواريخ قاهر 2 M وصاروخ توشكا و 5 صةاريخ بدر 1 اضافة الى صاروخين باليستيين قصيري المدى.. فيما أطلقت القوة الصاروخية دفعة من صواريخ بركان على مركز المعلومات بوزارة الدفاع وأهداف ملكية بالرياض ودفعة أخرى على نجران وخميس مشيط في حين نفذ سلاح الجو المسير 5 عمليات بالساحل الغربي.

يذكر أن إحصائية موثوقة من مصادر عسكرية أكدت في وقت سابق مقتل 3713 مسلحاً من ابناء المحافظات الجنوبية، وجرح نحو 6361 جريح في معارك الساحل الغربي، وجبهات كرش وموزع والوازعية خلال الثلاثة الاشهر الماضية من العام الجاري 2018.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com