بلادنا تشارك في القمة العالمية للاعاقة التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن

صنعاء سيتي – اخبار محلية

شاركت بلادنا،في القمة العالمية للاعاقة التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن وتنظمها وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) وحكومة كينيا والتحالف الدولي للإعاقة (IDA) بوفد يتراسه وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتورة ابتهاج الكمال.

وتعد قمة الإعاقة العالمية فرصة لتعزيز التنمية الشاملة المتعلقة بالإعاقة،كما تعد منبراً لتأمين الالتزامات المالية والسياسية من جانب الحكومات الوطنية ، والجهات المانحة الثنائية ومتعددة الأطراف والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

كما تهدف القمة الى زيادة الاهتمام العالمي بالاعاقة وجلب أصوات وأساليب جديدة لتوسيع نطاق المشاركة ، اضافة الى تعبئة الالتزامات العالمية والوطنية الجديدة حول الإعاقة وعرض الممارسات الجيدة والأدلة من جميع أنحاء العالم،وتسريع الالتزامات التي تم التعهد بها في أطر السياسة العامة مثل اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وأجندة 2030.

وعلى هامش القمة ،التقت الوزيرة الكمال وزيرة التنمية البريطانية للتنمية الدولية بيني موردانت ..مشيدة بدور الوكالة البريطانية للتنمية الدولية في الدعم المستمر لبلادنا.

كما التقت كلا من وزير تنمية المجتمع الاماراتية ووزير التنمية الفلسطيني ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com