“وزير شؤون المغتربين” يلتقي رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في بلادناسرات داش

صنعاء سيتي – اخبار محلية

التقى وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في بلادنا سرات داش.

جرى خلال اللقاء ،مناقشة اوجه التعاون و الدعم الذي تقدمه منظمة الهجرة لانشطة الوزارة ،ورغبة الوزارة باعداد استراتيجية تهدف لتاهيل العمالة اليمنية، من خلال برامج تدريب تاهيلية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المعنية بالتدريب و اعادة التاهيل و كذلك المؤسسات الخاصة و الدولية، للاستفادة من فرص العمل التي توفرها المشاريع الاقتصادية المستقبلية بسوق العمل بدول الخليج العربي، و التي تستوعب اعداد كبيرة من المغتربين اليمنيين في الخارج.

كما تم مناقشة عدد من المشاريع التي تم الاتفاق عليها مع الممثل الاقليمي لمنظمة الهجرة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط، كمشروع الدعم المؤسسي لمكتب وزارة المغتربين بالعاصمة المؤقتة عدن و كذلك مشروع العودة التطوعية للنازحين اليمنيين في مصر و الاردن.

و اتفق وزير المغتربين ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة ،على التنسيق و التعاون بين مكتب مندوب وزارة المغتربين و مكتب المنظمة بمنفذ الوديعة، من خلال تقديم الدعم لمكتب الوزارة بالمنفذ لتقديم الخدمات للمغتربين العائدين و الزائرين لوطنهم.

حضر الاجتماع وكيل وزارة شؤون المغتربين ضياء عبد المجيد قباطي ،ومدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة بعدن ربيع سردي الدير.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com